الإندبندنت تكشف توسيع الإغلاق بإنجلترا وتحذير من انتشار "مثير للدهشة" لكورونا

السبت، 17 أكتوبر 2020 02:59 م
الإندبندنت تكشف توسيع الإغلاق بإنجلترا وتحذير من انتشار "مثير للدهشة" لكورونا رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أكثر من نصف سكان إنجلترا - 28 مليون شخص – وضعوا تحت قيود مشددة بسبب فيروس كورونا، ويأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه السير جون بيل، عضو فريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة ، إلى تطبيق نهج قاطع الدائرة والذى يقضى بعدم مقابلة الأشخاص من بين تدابير أخرى، وقال إن الوضع في البلاد "خطير للغاية"، وتم إغلاق الحانات في لانكشاير يوم السبت ، حيث انضمت إلى منطقة ليفربول في قيود المستوى 3.

وفي الوقت نفسه لم يعد يُسمح للأشخاص في لندن وإسيكس وإلمبريدج وبارو إن فورنيس وشمال شرق ديربيشاير وإريواش وتشيسترفيلد بالاختلاط بالداخل مع أولئك الذين ينتمون إلى أسر أخرى ، بما في ذلك في الحانات والمطاعم.

وقالت الصحيفة إن عمدة شقيق ليفربول توفي بسبب فيروس كورونا ، بعد يوم من دخوله العناية المركزة، وقال جو أندرسون يوم الجمعة إن شقيقه في "حالة خطيرة للغاية" وحث سكان المدينة على اتباع الإرشادات الحالية.

واقترح، من ناحية أخرى، أحد كبار علماء المناعة في العالم تطبيق نهج قاطع الدائرة على المستوى الوطنى قد يكون ضروريًا في إنجلترا ، حيث قال إن بعض أجزاء البلاد تواجه مستويات "تثير الدهشة" من العدوى.

وأوضحت الصحيفة أنه مع تزايد الضغط على مجلس الوزراء، لتطبيق ما هو أكثر  من الاستراتيجية الإقليمية الحالية المكونة من ثلاث مستويات ، قال السير جون بيل ، مستشار الحكومة وأستاذ الطب في جامعة أكسفورد ، إنه سيكون من الصعب التغلب على الفيروس بهذه الطريقة.

وقال السير جون لبرنامج توداي على راديو بي بي سي 4: "تبدو الأمور خطيرة جدًا في الوقت الحالي والأرقام ترتفع بسرعة كبيرة.

وتابع: "أعتقد أن الظاهرة الأخرى التي تراها هي أن الناس غير سعداء إلى حد ما ، فهم متعبون ، لقد استمر هذا لفترة طويلة ، ولا يمكنهم متابعة أعمالهم، ولا يمكنهم القيام بالأشياء العادية التي يتوقعون القيام بها".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة