أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: تأمين متاحف الحرب فى هولندا بعد تكرار سرقة مقتنيات لهتلر والنازيين

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 08:18 م
الجارديان: تأمين متاحف الحرب فى هولندا بعد تكرار سرقة مقتنيات لهتلر والنازيين هتلر عند برج إيفل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن متاحف الحرب في جميع أنحاء هولندا تدافعت لتشديد الأمن بعد هجمات شنها لصوص منظمون للغاية واستخدفوا تذكارات مرتبطة بأدولف هتلر وأجزاء أخرى من النظام النازي.

ووسط الطلب العالمي الهائل على تذكارات الحرب العالمية الثانية، تعرضت المتاحف في أوسيندريخت، في شمال برابانت، وفي بيك، ليمبورج، للنهب في الأيام والأشهر الأخيرة.

رداً على ذلك، قامت سلسلة من المؤسسات الهولندية بإزالة أكثر المعروضات قيمة من العرض أو طبقت تدابير أمنية أكثر صرامة بسبب مخاوف من السرقات.

وقام متحف الحرب 1940-1945 في Loon op Zand بإزالة الشوكات من أدوات المائدة الشخصية لكل من أدولف هتلر وزعماء النازية من معرضهما. وقال المتحف إنه تم بناء باب آمن جديد.

قال مالك المتحف، فرانس فان فينروي، "بالأمس أخذت أشياء من مقتنيات هتلر لإخفائها، كما تمت إزالة الزي الرسمي لقوات الأمن".

وقال متحف ارنهيم الحربي الأسبوع الماضي انه سينصب حواجز على الطرق حتى لا تتمكن المركبات الكبيرة من دخول الموقع.

قال متحف أوفرلون وور إنه أعاد كتابين نادرين من الفترة النازية، بما في ذلك كتاب الموتى من أوشفيتز، الذى استعاره من المعهد الهولندي لتوثيق الحرب في أمستردام.

قبل أسبوعين، سرق لصوص أشياء قيمتها مئات الآلاف من اليورو خلال مداهمة ليلية لمتحف Oorlogsmuseum في Ossendrecht. تضمنت التذكارات المسروقة زي قوات الأمن الخاصة والمظلات والأسلحة النارية ، بما في ذلك البندقية الألمانية من طراز Fallschirmjägergewehr ، وهي بندقية استخدمها المظليون الألمان بقيمة 50 ألف يورو.

قال جان دي جونج، صاحب المتحف، والذي يعيش بجوار الموقع: "لقد حفروا ثقوبًا في الباب لإنزال المقبض من الداخل. لم أسمع شيئًا بينما كنت نائمًا على الجانب الآخر من الجدار".

وقال إن كل ما سرقوه كان يعود لألمانيا، لم يأخذوا أي شيء من الحلفاء. الزاوية الفرنسية والإنجليزية والكندية: كلها سليمة. المواد الألمانية ، وخاصة الملابس، نادرة ".

قال دي جونج: "لقد أخذوا أشياء يمكن تداولها دوليًا". "المجموعة كانت ملكية خاصة وليست مؤمنة. تم أخذ ما لا يقل عن 15 تمثال يرتدون الزي العسكري" .

كما سُرقت ممتلكات قيمتها 1.5 مليون يورو في أغسطس من متحف في بيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة