عدم سداد مصروفات المدارس الخاصة يحجب نتيجة الطالب.. التفاصيل فى نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 11:14 م
عدم سداد مصروفات المدارس الخاصة يحجب نتيجة الطالب.. التفاصيل فى نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار اليوم، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وحور محمد.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على الخطة التنفيذية لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما لتأمين احتياجات الدولة.

وأوضحت وزيرة  الصحة أن مراحل المشروع تتضمن: مراكز تجميع البلازما، والتصنيع لدى الغير بهدف إنتاج مشتقات البلازما، وإنشاء وبناء المصنع المحلى ونقل التكنولوجيا، لافتة إلى أن محور تجميع البلازما يتضمن تجهيز المراكز هندسيًا، وتوفير الأجهزة والمعدات، وتحضير غرف التجميد، ونظام الميكنة، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز ستة مراكز وتم استلامها، مضيفة أنه جارٍ تطوير أربع مراكز أخرى.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيسُ مجلس الوزراء، وعدداً من الوزراء، حيث اطلع الرئيس على جهودِ انشاءِ البنية الأساسية للمشروعات القومية خاصةً تنميةِ "واحة سيوة" بالصحراءِ الغربية....

ووجه الرئيس بأن تتمُ عمليةُ تنميةِ "واحة سيوة" في إطارٍ جذري شامل يحافظُ علي طابعهِا التراثي المميز و يطورُ ما بها من بحيراتٍ وآبار وعيون طبيعية للمياه لزيادةِ انتاجِ ما تشتهرُ به من محاصيل زراعية، علي نحوٍ يعززُ من القيمةِ الاقتصاديةِ والاستثماريةِ المضافة للواحة، وذلك كمقصد سياحي فريد.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الموافقة على مد فترة التقدم بطلبات التصالح ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الاجراءات المطلوبة لهذا الاجراء الهام.

وأكد رئيس الوزراء أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، بما يعكس حرصاً من جانب المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

وأصدر وزارة التربية والتعليم كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور.

 ونصت التعليمات على مد مهلة سداد المبالغ المتأخرة من المصروفات الدراسية المستحقة للمدارس عن العام الدراسى الماضى 2019/2020 إلى موعد غايته 15/11/2020 وفى حالة عدم الإلتزام بالسداد فى هذا الموعد، يُرفع اسم الطالب من سجلات المدرسة وتتخذ إجراءات تحويله وقيده بمدرسة حكومية مع إلتزام ولى الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة التى كان مقيدًا بها.

وعند التخلف عن سداد مصروفات العام الحالي يتم حجب النتيجة وتتخذ إجراءات تحويل الطالب وقيده بمدرسة حكومية.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات محاكمة ثلاثة متهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحى المعادى بالقاهرة والمعروفة إعلاميا بفتاة المعادي، لجلسة 21 نوفمبر لحضور المتهمين نظراً لتعذر الأمن فى إحضارهم،

وكانت النيابة وجهت لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها.

أظهرت البيانات الأولية التى أعلنها البنك المركزى المصرى، ارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال السنة المالية 2019/2020 ‏‏‏بمعدل 10.4%‏ لتسجل أعلى مستوى تاريخى لها بلغ نحو 27.8 مليار دولار (مقابل نحو 25.2 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة).

كما ارتفعت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال شهر يونيو 2020 بمعدل 33.7% لتصل إلى نحو 2.6 مليار دولار (مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر يونيو 2019).

وعالميا.. أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن اتفاق الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات على فرض إجراءات للعزل العام على كامل البلاد مجددا بدءا من الثاني من نوفمبر للحد من انتشار فيروس كورونا.

 وقالت ميركل، إن ألمانيا ستغلق بدءا من الإثنين المقبل، لمدة شهر، المطاعم والمؤسسات الترفيهية والثقافية في سياق القيود الجديدة التي ستفرض لمواجهة الموجة الوبائية الثانية، وأضافت "هذه إجراءات صارمة وإن السلطات ستراجع القيود خلال أسبوعين إذا تطلب الأمر".

أعلنت الرئاسة الجزائرية عن نقل الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية.

وفى وقت سابق دخل الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون ، إلى المستشفى المركزى للجيش الشعبى في الجزائر العاصمة، بعد أيام قليلة من دخوله الحجر الصحى الطوعى بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا.

ورياضيا.. قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد فترة القيد الأولى إلى 11 نوفمبر المقبل بدلا من 4 نوفمبر ، وذلك بناء على رغبة جميع الأندية الحاضرة لاجتماع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد و مندوبي أندية الدوري الممتاز الذي عقد اليوم.

كما أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا للفيفا يخطره فيه بتفاصيل خارطة الطريق التى تتضمن الجمعية العمومية لتعديل اللائحة وموعد فتح باب الترشيح والانتخابات، وذكر اتحاد الكرة أنه سيعقد اجتماع الجمعية العمومية لتعديل اللائحة يوم 10 نوفمبر، وفتح باب الترشيح يوم 15 من نفس الشهر.

وأعلن نادى الرجاء المغربي، اليوم الأربعاء، عن شفاء 4 لاعبين من الفريق، من فيروس كورونا المستجد، بعد المسحة الطبية العشرين، التى خضع لها جميع أفراد الفريق، اليوم الأربعاء، وذلك قبل مواجهة الزمالك، فى إياب نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا، مساء الأحد المقبل.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل موعد المواجهة المنتظرة بين الرجاء ومضيفه الزمالك إلى الأول من نوفمبر المقبل، على ملعب "القاهرة الدولي"، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك في مباراة الذهاب 1-0، ومن المقرر أن يصل الرجاء إلى القاهرة بعد غد الأربعاء.

وصرحت الإدارة القانونية بوزارة الشباب والرياضة أن الحكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى والقاضى بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية بالموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك المعدلة وما يترتب على ذلك من آثار، غير نهائي وغير واجب النفاذ لحين استنفاذ طرق الطعن المقررة قانونا.

ويحق لنادى الزمالك خلال المدة القانونية الطعن على حكم مركز التسوية والتحكيم بشأن لائحة النظام الأساسي للنادى.

كشفت تنبؤ الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات لحالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة من ابتدءا من الخميس حتى الثلاثاء، حيث كشفت عن تعرض السواحل الشمالية الغربية لفرص أمطار خفيفة غربا مع يوم الجمعة.

وكشف تنبؤ حالة الطقس لـ 6 أيام قادمة عن انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة يصل مع يوم الثلاثاء المقبل ل 5 درجات عن اليوم ، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة مع يوم الثلاثاء المقبل 26 درجة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة