أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا في العالم تتجاوز 34.34 مليون والوفيات تصل لمليون و19 ألفا.. تمديد حالة الطوارئ في فلسطين.. البيت الأبيض يعلن خوض ترامب انتخابات الرئاسة

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إصابات كورونا في العالم تتجاوز 34.34 مليون والوفيات تصل لمليون و19 ألفا.. تمديد حالة الطوارئ في فلسطين.. البيت الأبيض يعلن خوض ترامب انتخابات الرئاسة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

السعودية ترأس اللجنة الدولية لأمن وتيسير التجارة في منظمة الجمارك العالمية

انتخبت اللجنة الدولية لأمن وتيسير التجارة التابعة لمنظمة الجمارك العالمية وكيل الهيئة العامة للجمارك لتيسير التجارة وممثل الجمارك السعودية المهندس عبدالرحمن بن سليمان الذكير رئيسًا للجنة وذلك بعد توليه منصب نائب الرئيس لمدة عامين
 
 
حملة ترامب: الفاعليات ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل
 

قالت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية اليوم الجمعة إن جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقا والتي كانت تشمل الرئيس ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

 
 
الجيش الصومالي يعلن مقتل قيادي و17 عنصرًا من حركة الشباب
 
أعلن الجيش الصومالي، اليوم، مقتل قيادي بارز في صفوف حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، و17 عنصرًا آخرين جراء عملية عسكرية نفذها الجيش بمنطقة باري في محافظة شبيلي السفلى .
 
 
بلجيكا تعلن قائمة دول "المنطقة الحمراء" المحظور السفر لها بسبب كورونا
 

قامت وزارة الخارجية البلجيكية اليوم الجمعة بتحديث نصائح السفر الخاصة بالبلجكيين ، ودخلت مساء اليوم عدة مناطق في “المنطقة الحمراء”.

 

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم، تسجيل 2521 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 128 ألفا و565 حالة.

صور.. مطاعم فى مدينة بريطانية تستبدل "الجرسون" بالروبوتات بسبب كورونا

استبدلت عدة مطاعم في مدينة ميلتون كينيز البريطانية، وظيفة "الجرسون" مقدم الطعام، بالروبوتات الآلية، بسبب انتشار فيروس كورونا، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء اليوم الجمعة.

 

أكد مجلس الأمن الدولى إدانته لجميع أعمال تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر صوب الأراضى الليبية وعبرها وانطلاقا منها، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، في خبر عاجل لها منذ قليل.

ارتفاع عدد حالات الوفاة بكورونا في أمريكا إلى 207302

سجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة سبعة ملايين و260465 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة منذ ظهور المرض بزيادة 47046 حالة على إحصائها السابق وقالت إن عدد حالات الوفاة ارتفع 900 حالة إلى 207302.

 

ضبطت الأجهزة الأمنية والعسكرية بمدينة الغيضة في اليمن، اليوم الجمعة، خلايا إرهابية بعد محاصرتها في عدد من أحياء المدينة واندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن مقتل ثلاثة من العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على آخرين.

 

فرنسا تسجل أكثر من 12000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة

سجلت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الجمعة 12148 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وهو عدد أقل من المسجل أمس الخميس البالغ 13970 حالة، كما أنه أقل بكثير من مستويات الأسبوع الماضي المرتفعة التي تجاوزت 16000 إصابة.

 
ارتفاع الإصابات بكورونا في الجزائر إلى 51 ألفا و847 مصابا و1749 حالة وفاة
 
أعلن الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر جمال فورار، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 51 ألفا و847 مصابا، و1749 حالة وفاة.
 
 
إصابات كورونا في العالم تتجاوز 34.34 مليون والوفيات تصل لمليون و19 ألفا
 
أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 34.34 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة به إلى مليون و19 ألفا و17 حالة.
 
 

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ 30 يوما لمواجهة كورونا

أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، قرارا بتمديد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، تبدأ من يوم غد السبت الثالث من أكتوبر.
 
 
البيت الأبيض يعلن خوض ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية
 

قال متحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس ترامب بخير ومعنوياته جيدة وسيشارك في انتخابات نوفمبر، مضيفا: ترامب يريد التحدث إلى الشعب الأمريكي، وسيستمعون إليه بشكل ما قريبا.

 
صور.. استعدادات فى جنوب السودان لتوقيع اتفاقية السلام
 
استقبل رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت اليوم بالقصر الرئاسي بمدينة جوبا  رئيس مجلس الوزراء السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السودانية "سونا"
 
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 40 مسؤولا بروسيا البيضاء
 
قال الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة في صحيفته الرسمية إنه فرض عقوبات على وزير الداخلية ورئيسة مفوضية الانتخابات في روسيا البيضاء ولم تشمل العقوبات الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.
 
 
ليبيا تسجل 509 إصابات يومية جديدة بفيروس كورونا
 
أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي، اليوم الجمعة، تسجيل 509 إصابات يومية جديدة و11 حالة وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد في البلاد.
 
بايدن يواصل حملته الانتخابية من ميشيجن بعد تأكد عدم إصابته بكورونا
 
أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها، أنه بعد تأكد عدم إصابته بكورونا، يواصل جو بايدن حملته الانتخابية من ميشيجن.
 
 
التحقيق في استخدام أسلحة كيماوية ببلدتين سوريتين لم يتوصل لشيء
 

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اليوم الجمعة إنها عجزت عن تحديد ما إذا كانت عناصر سامة محظورة استُخدمت في هجمات على بلدتين سوريتين عامي 2016 و2018 أصيب فيها عشرات الأشخاص.

إثيوبيا توجه تهما بالإرهاب ضد 4 في قضية مقتل مغن شهير

قال متحدث باسم المدعي العام في إثيوبيا لرويترز إن السلطات وجهت اليوم الجمعة اتهامات بالإرهاب ضد أربعة يشتبه في ضلوعهم في قتل مغن سياسي شهير أثارت وفاته احتجاجات أسفرت عن مقتل ما يربو على 178 شخصا.
 
 
الأردن تسجل 10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا
 
أعلنت رئاسة الوزراء ووزارة الصحة في الأردن، اليوم الجمعة، تسجيل 10حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الوفيات في المملكة ارتفع الى 79  حالة

روسيا وإيران تعبران عن القلق لمشاركة مقاتلين سوريين وليبيين في صراع قرة باج

قالت وزارة الخارجية الروسية إن وزير الخارجية سيرجي لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف تحدثا هاتفيا اليوم الجمعة وعبرا عن القلق لمشاركة مقاتلين سوريين وليبيين في صراع ناجورنو قرة باج.
 

بريطانيا تسجل 6968 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت بريطانيا 6968 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، ارتفاعا من 6914 أمس، لكنها أقل من ذروة الإصابات المسجلة يوم الثلاثاء عند 7143.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة