أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى وزيري: العالم كله يتحدث عن كشف سقارة الأثرى ومصر تتصدر صحف العالم

السبت، 03 أكتوبر 2020 07:06 م
مصطفى وزيري: العالم كله يتحدث عن كشف سقارة الأثرى ومصر تتصدر صحف العالم الدكتور مصطفى وزيرى
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل اكتشاف توابيت سقارة الأثرية، والتى نجحت حفائر البعثة المصرية فى اكتشافها خلال الأسابيع الماضية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الكشف الأثرى الجديد عبارة عن مجموعة توابيت تعود للأسرة الـسادسة والعشرين، وعمرها الزمنى يتخطى 2500 سنة، ويشمل الاكتشاف 59 تابوتا حتى الآن".

 

وأوضح وزيرى، أنه تم كشف بعض اللقى الأثرية والتمائم وتمثال من البرونز على هيئة الإله نفرتوم لشخص يدعى باديامون الذى يعود للأسرة الـ 26، مضيفا أن العالم كله يتحدث اليوم عن الكشف الأثرى العظيم واسم مصر تصدر الصحف العالمية، وسوف يتم اكتشاف الآلاف من التوابيت داخل آبار سقارة قريبا.

 

وحرص الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، على مشاركة متابعيه بصور جديدة من الاكتشاف الأثرى الكبير الذى تم العثور عليه بمنطقة سقارة بمحافظة الجيزة، حيث نشر عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، لقطات من الاكتشاف الكبير الذى حضره 60 سفيراً وزوجاتهم.

 

وكتب العنانى قائلاً إنه فعلا يوم رائع!، فقد قمنا بالإعلان عن اكتشاف ٥٩ تابوتًا أثريا، وعدد كبير من التماثيل والتمائم بمنطقة سقارة، وذلك فى حضور ٦٠ سفيرا وزوجاتهم، أمام أكثر من ٢٠٠ كاميرا وصحفى من الإعلام المحلى والأجنبى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة