أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تتلقى 845 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية للمخالفين.. شركات التوزيع تبدأ فى عمل "المقايسات" للمتقدمين.. والانتهاء من تركيب مليونى عداد كودى فى أكتوبر 2021.. ونهاية نوفمبر آخر موعد لتلقى الطلبات

السبت، 31 أكتوبر 2020 03:08 م
"الكهرباء" تتلقى 845 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية للمخالفين.. شركات التوزيع تبدأ فى عمل "المقايسات" للمتقدمين.. والانتهاء من تركيب مليونى عداد كودى فى أكتوبر 2021.. ونهاية نوفمبر آخر موعد لتلقى الطلبات عداد كودى - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية فى عمل المقايسات الخاصة بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع ، حيث بلغ عدد الطلبات 845 ألف طلب يمثلون ما يقرب من 2 مليون وحدة مخالفة والتى من المتوقع أن يتم الانتهاء من تركيبهم بشكل تدريجى حتى أكتوبر 2021، وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن نهاية شهر نوفمبر 2020 هو آخر موعد لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، بعد مد فترة تلقى الطلبات ليتمكن المواطنين من الانتهاء من تجهيز أوراقهم واستيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات.
 
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدأت فى عمل المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لحوالى 2 مليون وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، موكدا أن آخر موعد لتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نهاية اكتوبر الجاري.
 
وتابع المصدر أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات ، مؤكدا أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.
 
وأضاف المصدر أن تركيب 2 مليون عداد كودى سيتم بشكل تدريجي منذ بدء إجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.
 
كان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة