أكرم القصاص - علا الشافعي

كل واحد يضرب نفسه قلم

شركة صينية تطلب من موظفيها صفع أنفسهم لبناء قدرتهم على الصمود .. فيديو

السبت، 31 أكتوبر 2020 05:30 م
 شركة صينية تطلب من موظفيها صفع أنفسهم لبناء قدرتهم على الصمود .. فيديو الموظفون يصفعون أنفسهم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخضع شركة صينية للتحقيق بعد اتهامها بإجبار موظفيها على صفع أنفسهم بشكل متكرر، لبناء قدرتهم على الصمود والتى أثارت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الصينية بعد انتشار فيديوهات للموظفين خلال تنفيذهم عقاب أنفسهم. 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن اللقطات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة من الموظفين راكعين على الأرض، ويرددون شعارات على ما يبدو ويعاقبون أنفسهم.

وقال صاحب العمل للصحفيين إن الفيديو سجل من قبل خلال جلسة مشاركتهم بجلسة تدريبية تهدف إلى مساعدة موظفي المبيعات على المرونة وفي حديثها لإحدى الصحف المحلية، أصرت الشركة على أن العمال صفعوا أنفسهم "طواعية".

شركة صينية تأمر موظفيها بصفع أنفسهم بشكل متكرر لبناء قدرتهم على الصمود (1)
 

وأوضح التقرير، أن المقطع الذى تبلغ مدته 33 ثانية تم التقاطه مؤخرًا في مدينة دونجقوان في جنوب الصين وشاركته صحيفة Southern Daily على موقع ويبو الصينى الشبيه بتويتر.

شركة صينية تأمر موظفيها بصفع أنفسهم بشكل متكرر لبناء قدرتهم على الصمود (3)

ويُظهر المطقع صفًا من حوالي ثمانية من الرجال والنساء، جميعهم يرتدون ملابس سوداء يقفون أمام مدربهم وظهر واحد منهم على الأقل وهو يضرب وجهه مرات عديدة وبدا آخرين يصفعون أيديهم على الأرض أو يضربون بقبضاتهم في الهواء، بينما نزع رجل كان يصفع يده على وجهه قميصه وبدأ يضربه على الأرض عدة مرات، وأكدت الشركة التي تردد أنها تبيع الأثاث أنها لم تجبر موظفيها على القيام بهذه الأعمال.

شركة صينية تأمر موظفيها بصفع أنفسهم بشكل متكرر لبناء قدرتهم على الصمود (2)

يشارإلى أنه اشتهرت العديد من الشركات الصينية بتنفيذ طقوس الإذلال العلنية كعقاب مثل الزحف في الشوارع إلى أكل الديدان.

في عام 2018 ، أُجبر العمال في صالون لتصفيف الشعر على صفع أنفسهم على الوجه 100 مرة، وتناول الفلفل والركض لمسافة 10 كيلومترات لأن أداء عملهم لم يصل إلى توقعات رئيسهم.

كما زُعم أن موظفين في شركة أخرى تعرضوا للجلد بأحزمة وأجبروا على شرب البول وأكل الحشرات بعد فشلهم في الوصول إلى أهدافهم ،  والقى القبض على بعض الشركات وهي تطلق مثل هذه الفيديوهات عن عمد لتعزيز دعاية لها.

في عام 2019 ، شوهد عمال شركة أخرى يجبرون العمال على الزحف في الشارع كما زُعم في ذلك الوقت أن الموظفين لم يتمكنوا من الوصول إلى  تارجت مبيعاتهم وأثار الفيديو ضجة كبيرة لكنه تحول لاحقًا إلى عرض للعلاقات العامة وقالت قسم الشرطة إن الشركة نظمت الحدث لجذب الانتباه كما اعتذرت الشركة للجمهور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة