أكرم القصاص - علا الشافعي

تضاعف معدلات الاكتئاب والقلق 3 مرات خلال ذروة الإغلاق بسبب كورونا

الأحد، 04 أكتوبر 2020 09:00 م
تضاعف معدلات الاكتئاب والقلق 3 مرات خلال ذروة الإغلاق بسبب كورونا معدل الاكئتاب فى زمن كوورنا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة جديدة أن الاكتئاب والقلق تضاعف 3 مرات خلال ذروة الإغلاق بسبب فيروس كورونا، وتشير الأبحاث إلى أن نسبة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الاكتئاب والقلق الكبيرة تضاعفت 3 مرات في المملكة المتحدة خلال ذروة إغلاق فيروس كورونا.

ووجد باحثون من المملكة المتحدة والنمسا وبلجيكا، أن معدلات الاكتئاب والقلق والأرق بين عينة من 1006 أشخاص كانت أعلى بشكل ملحوظ في أبريل مقارنة بمتوسط ​​ما قبل الوباء، وقام الباحثون ، بمن فيهم علماء من جامعة شيفيلد ، بتحليل استجابات المسح من جميع مناطق المملكة المتحدة ، 54٪ منها من النساء ، خلال أواخر أبريل.

ووفقا لتقرير موقع " expressandstar" لم يغطي الاستطلاع الفترة التي سبقت الإغلاق مباشرة ، لأن هذا لم يكن متوقعًا ، لذا بدلاً من ذلك قارن المؤلفون نتائجهم بالبيانات الموجودة.

تضاعف معدلات الاكتئاب
تضاعف معدلات الاكتئاب

 

ووجدت الدراسة أن أكثر من نصف (52٪) من أجابوا على المسح أظهروا نتائج إيجابية لاضطراب نفسي شائع - أكثر بـ 3 مرات من متوسط ​​ما قبل Covid-19 البالغ 17٪، و 28٪ تم فحصهم إيجابيا للأرق السريري خلال نفس الشهر، ووفقًا لتحليل منفصل، كان معدل انتشار الأرق قبل الجائحة في أوروبا حوالي 7٪.

 

ووجد الباحثون أن البالغين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا والنساء والعاطلين عن العمل وذوي الدخل المنخفض يعانون من مشاكل صحية عقلية أكثر حدة.

أضاف، أستاذ علم النفس العيادي في جامعة شيفيلد: "إن الزيادة بمقدار 3 أضعاف التي وجدناها في انتشار مشاكل الاكتئاب والقلق لدى البالغين أثناء الإغلاق هي دليل على أن Covid-19 مرتبط بأزمة الصحة العقلية، وقال المؤلفون إن أبحاثهم لم تثبت وجود علاقة سببية ، وأوصوا بمزيد من الدراسات لتوضيح أسباب المعدلات الأعلى.

 

قالت كلير مردوخ ، مديرة الصحة العقلية في هيئة الصحة البريطانية NHS: "هذه الأوقات غير المؤكدة ستؤثر على بعض الأشخاص خلال الأشهر القليلة الماضية ، لكن اتخاذ خطوات مباشرة وعملية مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام بشكل جيد وتخصيص وقت للتحدث مع الأصدقاء والأحباء يمكن أن تساعد جميعها في تخفيف الأعراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة