عاصفة "أليكس" تودى بحياة شخصين واختفاء 28 فى إيطاليا وفرنسا..فيديو وصور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:35 ص
عاصفة "أليكس" تودى بحياة شخصين واختفاء 28 فى إيطاليا وفرنسا..فيديو وصور فيضانات فى اوروبا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقي شخصان على الأقل مصرعهما في إيطاليا بسبب الأمطار الغزيرة التي تسببت فيها العاصفة "أليكس" التي تسببت في رياح وفيضانات نادرا ما تشهدها شمال إيطاليا وجنوب فرنسا.

 

امطار وعواصف اوروبية

امطار وعواصف اوروبية

 

اوروبا والعاصفة
اوروبا والعاصفة

وسقط رجل بسيارته في نهر في منطقة كونيو، على الحدود بين إيطاليا وفرنسا ، وتوفي، الضحية الأخرى هو رجل إطفاء توفي في أرناد بوادي أوستا بسبب سقوط شجرة هبت عليها الرياح القوية، بالإضافة إلى ذلك ، انهار جسرين في منطقة بيدمونت.

وفي فرنسا ، فقد ثمانية أشخاص على الأقل ، من بينهم اثنان من أفراد فرقة الإطفاء ، بالقرب من مدينة نيس بسبب الفيضانات، وفقا لقناة "اتينا 3" الإسبانية.

عاصفة اليكس
عاصفة اليكس

 

عاصفة
عاصفة

 

فرنسا بعد العاصفة
فرنسا بعد العاصفة

 

وفقًا للتقديرات، في غضون عشر ساعات فقط ، سقط أكثر من 500 ملليلتر من الأمطار على السكان الذين يعيشون في هذه الوديان العميقة ، وهو ما يعادل عامًا عاديًا من الأمطار في المنطقة.

ووصل رئيس الوزراء الفرنسي ، جان كاستكس ، ووزير الداخلية ، جيرالد دارمانين ، بالفعل إلى نيس لرؤية مباشرة دائرة جبال الألب البحرية المتضررة.

فيضانات اوروبا
فيضانات اوروبا

 

فيضانات اوروبية
فيضانات اوروبية

 

ووعد دارمانين بإرسال طائرات هليكوبتر ورجال إطفاء إضافيين إلى المنطقة ، وفقًا للخطة التي تم الانتهاء منها بعد اجتماع أزمة في باريس، وأعرب رئيس الدولة إيمانويل ماكرون تعازيه، وقال ماكرون ، الذي وجه "الأفكار" للضحايا ونقل "امتنانه الكبير" لعمال الإنقاذ "معًا سنتغلب على هذه التجربة المروعة".

وأعرب عمدة مدينة نيس كريستيان إستروسي عن أسفه للأضرار الجسيمة التي سببتها الفيضانات، وقال لوسائل إعلام محلية "لقد واجهنا كارثة لم أرها من قبل".

فيضانات فى اوروبا
فيضانات فى اوروبا

في غضون ذلك ، حثت السلطات السكان على البقاء في منازلهم بعد أن تسببت الفيضانات في حدوث فوضى مرورية بعد أن جرف جسر محلي ارتفاع منسوب المياه.

وأشارت القناة إلى أن حوالي 13500 أسرة بدون كهرباء في المنطقة ، حيث يتم نشر 850 من أفراد خدمات الطوارئ،و خلال الليل ، تم تسجيل عواصف تصل إلى 186 كيلومترًا في الساعة في جزيرة بيل إيل سور مير ، قبالة سواحل المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة