أكرم القصاص - علا الشافعي

32 طنا من الجزر أمام كلية فنون بريطانية لعمل فنى .. صور

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 05:00 م
32 طنا من الجزر أمام كلية فنون بريطانية لعمل فنى .. صور الجزر أمام أبواب الكلية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجئ سكان العاصمة البريطانية لندن بألقاء شاحنة حمولة 29 طناً من الجزر خارج كلية جولد سميث بجامعة لندن، مما أصاب الكثير بالذهول من ذلك التصرف والغرض منه.

طلاب الجامعة يلتقطون الصور أمام كومة الجزر
طلاب الجامعة يلتقطون الصور أمام كومة الجزر

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه وفقا لكلية جولد سميث للفنون الجميلة أن السبب وراء ذلك يعود إلى عمل فنى لطالب يدعى رافائيل بيريز إيفانز، ضمن معرض سيقام بمناسبة تسليم شهادات الماجستير في الفنون الجميلة، حيث يهدف إلى القاء الضوء على إهدار الطعام.

كومة الجزر أمام باب الكلية
كومة الجزر أمام باب الكلية

ويسلط مشروعه الفني الضوء على قضايا إهدار الطعام موضحا أن جميع الخضروات المستخدمة كانت غير مرغوب فيها ولم تكن لتصل إلى رفوف السوبر ماركت في المملكة المتحدة.

كومة الجزر أمام أبواب الجامعة
كومة الجزر أمام أبواب الجامعة

وأوضح التقرير، أنه رغما من وجود علامة تحذير تقول أن الجزر "ليس للاستهلاك البشري" ، فقد أخذ العديد من الطلاب بعضًا منهم إلى المنزل لتناوله، كما قام أخرون بالتقاط الصور، حيث ستبقى كومة الجزر في الحرم الجامعي حتى انتهاء العرض الثلاثاء المقبل ، وسيتم جمع الخضار والتبرع به كعلف للحيوانات.

وتباينت ردود الأفعال حول العمل الفني حيث قال اليعض أنه كومة الجزرة كانت مشهدًا فريدا ولم نراه إلا في الجامعة وكم انتقد آخرون العمل الفني، حيث قال أحدهم مازحا: "وضع الجزر على الأرض ووصفه بالفن هو نظرة خاطفة، ويعتبر غرور في الفن. أرنبي سيقدر ذلك".

قال بعض الطلاب إنهم شعروا الخيبة بسبب إلقاء مثل هذه الكميات الكبيرة من الطعام الصالح للأكل  على الرغم من أن الفنان قال إن الخضروات مرفوضة من قبل المتاجر الكبرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة