باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. طيران الإمارات توسع شبكتها بأوروبا لـ31 وجهة.. رئيسة المفوضية الأوروبية تبدأ عزلا ذاتيا بعد مخالطة مصاب بكورونا.. ماليزيا تعلق دخول الطلاب الأجانب لـ31 ديسمبر

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. طيران الإمارات توسع شبكتها بأوروبا لـ31 وجهة.. رئيسة المفوضية الأوروبية تبدأ عزلا ذاتيا بعد مخالطة مصاب بكورونا.. ماليزيا تعلق دخول الطلاب الأجانب لـ31 ديسمبر أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الإمارات تستأنف منح أذونات الدخول للعمالة المساعدة وتصاريح العمل للجهات الحكومية

استأنفت الإمارات منح أذونات الدخول للعمالة المساعدة وتصاريح العمل للجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشآت الحيوية في الدولة.

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 فلسطينيين من الضفة الغربية، ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن نادي الأسير قوله اليوم الاثنين، "إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 3 فلسطينيين من جنين، كما اعتقلت مواطنين اثنين من بيت فجار، ومواطنا من نابلس".

المغرب تعلن القبض على خلية إرهابية بطنجة تنتمى لتنظيم "داعش"

تمكنت سلطات الأمن المغربى اليوم الاثنين من ضبط خلية إرهابية تنتمى لتنظيم داعش، فى مدينة طنجة شمال البلاد، وقالت مصادر أمنية إن العمليات الأمنية التي جرت صباح اليوم الاثنين، أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص من معتنقى الفكر الجهادي المتطرف، حيث داهمت فرق مكافحة الإرهاب أربع مناطق متفرقة في مدينة طنجة، وتم القبض على أمير الخلية الإرهابية داخل منزله الذي عثر فيه على مجموعة من الأسلحة البيضاء والرقاقات الإلكترونية ومضبوطات أخرى تستخدم للقيام بعمليات إرهابية تستهدف زعزعة استقرار المملكة المغربية، كما تم العثور على شريط فيديو يبايع فيه زعيم الخلية الإرهابية تنظيم "داعش" الإرهابي.

طيران الإمارات توسع شبكتها فى أوروبا إلى 31 وجهة

وسعت طيران الإمارات من شبكتها فى أوروبا إلى 31 وجهة باستئناف رحلات إلى بودابست وبولونيا وليون ودوسلدورف وهامبورج.

وقالت طيران الإمارات، إن إضافة تلك الوجهات الخمس يوسع شبكة طيران الإمارات العالمية إلى 99 وجهة.

رئيسة المفوضية الأوروبية تبدأ عزلا ذاتيا بعد مخالطة مصاب بكورونا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الاثنين، إنها ستعزل نفسها حتى غد الثلاثاء بعد حضور اجتماع مع شخص أثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا.

وباء كورونا يعزز آليات التقاضى الرقمى فى محاكم كينيا بإصدار 7 آلاف حكم

أصدرت المحاكم الكينية فى أرجاء البلاد سبعة آلاف حكم قضائى بمختلف درجات التقاضى باستخدام التكنولوجيا الرقمية وعبر أجهزة الكمبيوتر وشبكات الانترنت تماشياً مع قيود التباعد الاجتماعى وظروف الإغلاق التى فرضتها حقبة وباء "كوفيد- 19 ".وأقر رئيس الهيئات القضائية في كينيا، ديفيد ماراجا، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بأن الوباء دفع الهيئات القضائية في البلاد إلى بذل المزيد من الجهد لاستخدام التكنولوجيا، مؤكداً استعداد المحاكم الكينية في البلاد إلى تعزيز نهج الاستخدام الرقمي والتكنولوجي في التعاطي مع القضايا المختلفة المعروضة على المحاكم

أرمينيا تعلن تمهيد أذربيجان الطريق لتوسيع جغرافية الحرب

أعلنت وزارة الخارجية الأرمنية ، اليوم الاثنين، أن التقارير الواردة في الساعات القليلة الماضية حول توجيه ضربات من أراضى أرمينيا على مناطق سكنية بأذربيجان، هى معلومات مضللة، وقالت الخارجية الأرمنية ـ في بيان على حسابها على "انستجرام " وأوردتها قناة "روسيا اليوم" ـ بهذا الخصوص إن "التقارير الواردة في الساعات القليلة الماضية عن قصف من أراضي أرمينيا على مناطق سكنية في أعماق أراضي أذربيجان هي معلومات مضللة"، مشيرة إلى أنها ترى أن أذربيجان تمهد الطريق بنشر مثل هذه المعلومات "لتوسيع جغرافية الحرب".

ماليزيا تعلق دخول الطلاب الأجانب لـ 31 ديسمبر المقبل

أعلنت إدارة الهجرة الماليزية اليوم الاثنين، تعليق دخول الطلاب الأجانب إلى ماليزيا سواء كانوا طلاب جدد أم حاليين، بمن فيهم الطلاب الذين حصلوا على الموافقة من الإدارة المعنية، حتى 31 ديسمبر المقبل، وقال المدير العام للهجرة الماليزية خير الذيمي داود ـ في بيان أوردته وكالة أنباء (برناما) الماليزية،" إن التعليق جاء تماشيًا مع قرار صادر عن وزارة التعليم العالي بإرجاء إجراءات التسجيل والتعليم الحضورية للطلاب في المرحلة الجامعية للفصل الدراسي المنطلق شهر أكتوبر الجاري، علمًا بأن الوزارة تفاوضت مع شركات الطيران لإعادة جدولة الرحلات الجوية لهؤلاء الطلاب الأجانب".

202007140147504750
 

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، اليوم الاثنين، رفع القيود التي كانت مفروضة بمدينة أوكلاند لمواجهة موجة ثانية من جائحة "كوفيد-19"، مؤكدة أن بلادها تغلبت على الفيروس "مرة أخرى"، وقالت أردرن ـ في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" ـ إنه إثر فرض إغلاق مشدد على المستوى الوطني بين أواخر مارس وأواخر مايو، ساد اعتقاد أن البلاد على وشك القضاء على الفيروس في مرحلة ما بعد مرور مئة ويومين بدون تسجيل أي عدوى، غير أن بؤرة جديدة للوباء ظهرت في أوكلاند (ثاني أكبر مدن البلاد) في أغسطس، مما أجبر المدينة التي يبلغ عدد سكانها 1,5 مليون نسمة على الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا، حتى بداية سبتمبر الماضي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة