بريطانيا تتبنى معايير لحماية جودة الطعام بعد بريكست.. وصفقة مع أمريكا مهددة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 09:33 م
بريطانيا تتبنى معايير لحماية جودة الطعام بعد بريكست.. وصفقة مع أمريكا مهددة بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نشطاء بريطانيون عن سعادتهم حيال قرار الحكومة البريطانية التراجع وحماية جودة الطعام بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - بعد مخاوف من السماح بدخول الدجاج المعالج بالكلور ولحم البقر الذي يتغذى بالهرمونات، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

في منعطف آخر ، رضخت ليز تروس، وزيرة الدولة للتجارة الدولية، للضغط لإعطاء سلطة لهيئة مراقبة جديدة لمنع الصفقات التجارية ، لا سيما مع الولايات المتحدة ، التى تقلل من معايير رعاية الغذاء والحيوان.

 

قبل ثلاثة أسابيع فقط - كما كشفت الإندبندنت - استخدمت وزيرة التجارة قاعدة غامضة لمجلس العموم لحرمان النواب من التصويت على الجدل ، مما أثار الغضب.

 

والآن ستصبح هيئة التجارة والزراعة الجديدة مستقلة بشكل مناسب ودائم وستمنح سلطة التدقيق في كل صفقة لمعرفة تأثيرها على معايير الغذاء والرفاهية والبيئة.

 

 

أشاد الاتحاد الوطني للمزارعين (NFU) بـ "لحظة تاريخية" ، قائلاً: "هذا الالتزام الكبير بالتشريعات الأولية بشأن معايير الغذاء هو بالضبط ما كنا نطالب به".

 

 

وقال نيل باريش ، وهو من حزب المحافظين بشأن هذه القضية: "لقد كان عملاً شاقاً ، لكنني أعتقد أننا في مكان أفضل بكثير الآن. أردنا ضمانات صارمة في التشريع وهذا ما حصلنا عليه ".

 

 

قالت آن ماكينتوش ، وهي زميلة محافظة وناشطة في الحملة: "كل ما أراده مزارعونا هو المنافسة العادلة وتكافؤ الفرص وقد أدركت الحكومة ذلك وعالجت هذه المخاوف".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة