أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة مكافحة كورونا يحذر من نشاط الفيروسات خلال فصلى الخريف والشتاء

السبت، 14 نوفمبر 2020 09:44 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا يحذر من نشاط الفيروسات خلال فصلى الخريف والشتاء الدكتور حسام حسنى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن هناك 800 شخص يتلقون الاتصالات واستفسارات المواطنين حول فيروس كورونا من خلال الخط الساخن 105 على مدار اليوم.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال لقائه في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردى، إننا لا نزال في مرحلة الوباء، وتراجع أعداد الإصابات خلال الفترة الماضية يعود إلى الوعى المجتمعي، ويجب علينا الحذر من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة حتى لا تزيد أعداد المصابين، مؤكدا أن الفيروسات تنشط خلال فصلى الخريف والشتاء.

وواصل الدكتور حسام حسنى، أن بروتوكولات علاج فيروس كورونا هى عبارة عن مجموعة من الأدوية، ودول العالم أجمع دائمة التحديث في محتوياتها، مشيرا إلى أنه جرى تعديل الحالات المصابة بالفيروس وتقسيمها من ثلاث مراحل إلى أربع مراحل، وتقسيم الحالات الخطيرة إلى خطيرة وشديدة الخطورة، وكان الهدف منها تقليل استخدام أجهزة التنفس الصناعي، مؤكدا أن وزارة الصحة بذلت جهدا جبارا خلال الفترة الماضية.

وفى سياق متصل، كان قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن قوة فيروس كورونا تضاعفت 13 مرة مقارنة ببدايته التى كانت فى الصين.

وأضاف فى تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، أن العالم الآن فى المرحلة الرابعة من الموجة الأولى للفيروس، مشيراً إلى أن الموجة تتكون من 5 مراحل، موضحاً أن أعراض الفيرس ليست خطيرة و95% من المصابين يتعالجون بالمنازل باستخدام البروتوكول الدوائى.

وأشار إلى انتشار الفيروس تطور حيث كان فى البداية يصيب كبار السن فقط، إلا أنه مع مرور الوقت انتشر بين كل الفئات وبالمدارس أيضاً، موضحًا أن هناك أعراض جديدة للإصابة بالفيروس مثل فقدان حاسم الشم والتذوق وارتفاع الحرارة وغيرها.

كما أوضح أن 50% من المتوفين بكورونا غير مصابين بأمراض أخرى، مشدداً على أهمية أن يتم تشريح الجثث للتعرف على أسباب الوفاة، وإذا كانت بسبب فيروس كورونا أم لا.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة