لعنة الفراعنة!.. حشرة لا تموت تغزو شوارع الأقصر وأجهزة المحافظة تتحرك لفك لغزها.. المواطنون يشتبهون فى علاقتها بالتنقيب عن الآثار.. والطب البيطرى لـ"تليفزيون اليوم السابع": تمتص الدماء وتتكاثر بالملايين

السبت، 14 نوفمبر 2020 10:12 م
لعنة الفراعنة!.. حشرة لا تموت تغزو شوارع الأقصر وأجهزة المحافظة تتحرك لفك لغزها..  المواطنون يشتبهون فى علاقتها بالتنقيب عن الآثار.. والطب البيطرى لـ"تليفزيون اليوم السابع": تمتص الدماء وتتكاثر بالملايين التغطية الموسعة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت التغطية الموسعة بتليفزيون اليوم السابع فقرة خاصة حول ظهور ظهور حشرة غريبة ببعض مناطق الأقصر أطلق عليها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى "حشرة لعنة الفراعنة" .

وقال الدكتور عاطف أحمد،  وكيل الطب البيطري بالأقصر ، كواليس ظهور الحشرة في مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع، موضحاً  أنه تلقى اتصال من شرطة نجدة الأقصر يفيد بتلقي بلاغات بشان الحشرة موجودة بالمنطقة المجاورة بمنطقة الكباش، متابعاً : فوجئت بشئ غريب  أنا عاصرت حشرات كتير لكن الشارع كان ممتلئ بالحشرات وكأننا في فيلم رعب، وكانت هناك كميات فلكية من الحشرات تتحرك في حارة "هنري" بشارع الصاغة بالأقصر.

وأشار إلى أنها نوع من أنواع العنكبيات لها 8 أرجل وهى تسمى "القراد"، موضحاً أن الأهالي استعملوا مبيدات من الصيدليات لإبادتها لكنها لم تفلح، موضحاً أنه استخدم في البداية المبيد إلا أن الحشرة لم تمت واستخدم أيضاً المادة الفعالة فيه لكنها لم تؤثر في الحركة.

 

2
 

وأوضح أنه أخذ بعض الحشرات إلى مقر مديرية الطب البيطري، متابعاً : الحشرة تكورت وكأنها ميتة بمجرد وضعها على الميكروسكوب.

وأكد في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن الحشرة اختفت من الشارع بالأقصر بشكل كبير، موضحاً أنها من المتوقع أن تظهر في مناطق أخرى خاصة التي يربي فيها حيوانات بطرق غير صحية.

3
 

وشدد على أنه يمكن القضاء عليها من خلال مركبات كيميائية صنعتها مديرية الطب البيطري بالأقصر خصيصاً من أجلها.

وتابع : قولت للناس إللى هيجيبلي واحدة صاحية تاني هديله 100 جنيه ولحد دلوقتي محدش جاب.

وأكد على أنه سيتم الاستمرار في التجارب على هذه الحشرة، مشيرا إلى أنها من الممكن أن يكون أصلها راجع لحشرات تطورت على مدار التاريخ وظهرت بشكل مفاجئ في هذا الوقت من العام.

4
 

وتحدث عن أنها حشرات ثاقبة ماصة للدماء ومن الممكن أن تنقل الأمراض للأشخاص، موضحاً أنها لم تصب أي مواطن، مشيراً إلى أنها لم تظهر داخل بيت لكنها تظهر في الشوارع، متابعا : الناس بتسأل في الأقصر هل هيا لعنة فراعنة ولا حد كان بيبحث عن كنز واستعمل تعاويز أظهر الحشرة دي؟.

وقال إن هذه الحشرة الواحدة تنجب مليون واحدة وتتكاثر بشكل كبير، مشيراً إلى أن مشهدها كان مرعب في الشارع.

5
 

 

وحول عدم ظهور هذه الحشرة من قبل وظهورها فجأة قال: درجة الحرارة والعوامل الطبيعية وتأثير البيئة على الكائن الحي يؤدي لظهورها هذه الحشرات وتكاثرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة