أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يستقبل رئيس زامبيا.. إخلاء سبيل المتهمين بازدراء الإسلام والمسيحية بعد اعتذارهما أمام المحكمة.. تطورات قضية حادث صالح جمعة.. وفرص سقوط الأمطار تمتد للدلتا والقاهرة

السبت، 14 نوفمبر 2020 05:53 م
نشرة تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يستقبل رئيس زامبيا.. إخلاء سبيل المتهمين بازدراء الإسلام والمسيحية بعد اعتذارهما أمام المحكمة.. تطورات قضية حادث صالح جمعة.. وفرص سقوط الأمطار تمتد للدلتا والقاهرة نشرة الرابعة من تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الرابعة من تلفزيون اليوم السابع، التى قدمتها الزميلة رغدة بكر، وأعدها محمد الحناوى، تفاصيل بحث الرئيس عبد الفتاح السيسى سبل تعزيز التعاون الأمنى وتبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية فى مصر وزامبيا لمكافحة ظاهرة الإرهاب العابر للحدود فى القارة الأفريقية، وذلك بالتكامل مع الجهود القارية ذات الصلة.

وأشار الرئيس خلال استقبال "جوزيف مالانجي"، وزير خارجية جمهورية زامبيا إلى حرص مصر على تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الزامبى، والرئيس "لونجو" شخصياً، فيما يتعلق بسبل تعزيز آليات العمل الأفريقى المشترك، بما يساهم فى تحقيق النمو والاستقرار الذى تصبو إليه الدول الأفريقية.

 

وعلى المستوى المحلى، أبرزت النشرة عقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا فى الساعة الرابعة عصر غدا ، لإعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

 

22
 

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة تلقت كافة نتائج اللجان العامة على مستوى 13 محافظة جرت فيها الانتخابات بالمرحلة الثانية، كما استقبلت عدد من تظلمات المرشحين على عمليات الاقتراع والفرز والتي تم البت فيها، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة الحصر العددى لكل لجنة عامة بدقة، وتم إضافة أصوات المصريين بالخارج.

 

واستعرضت النشرة تفاصيل إزاحة الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، الستار عن الكشف الأثرى الجديد فى منطقة سقارة، والذى عثر عليه بواسطة البعثة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وهو عبارة عن آبار عميقة للدفن بها عدد ضخم من التوابيت مغلقة منذ أكثر من 2500 عاما، تصل عددها إلى أكثر من 100 تابوت، بالإضافة إلى 40 تمثالا للمعبودات بالعصر البطلمى والمتأخر.

 

33
 

كما تناولت النشرة  قرار قاضي المعارضات بمحكمة الإسماعيلية، بإخلاء سبيل يوسف هاني بعد تقديم اعتذار أمام المحكمة، وتأكيده احترام الأديان والرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، كما قرر إخلاء سبيل الفتاة الأخرى في القضية

وأشارت التحقيقات إلي أن الشاب ارتكب واقعة ازدراء الدين الإسلامي بسبه للرسول، فيما ارتكبت الفتاة واقعة ازدراء الدين المسيحي، قبل أن يعتذر المتهمان أمام قاضى المعارضات ليقرر إخلاء سبيلهما.

11
 

وفى سياق آخر، قررت نيابة قصر النيل، حفظ التحقيقات فى واقعة اتهام صالح جمعة لاعب النادى الأهلى بالتسبب فى تهشيم سيارتين وذلك لتصالح اللاعب مع مالكى السيارتين.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما رفض أصحاب السيارات التصالح مع اللاعب صالح جمعة لاعب النادى الأهلى بعد تسببه فى تهشم سياراتهم والدخول فى مشادة معهم والتراشق بالألفاظ، وتم إحالة المحضر للنيابة، وتم نقل لاعب النادى الأهلى لنيابة قصر النيل للتحقيق معه فى الواقعة.

33
 

كما عرضت النشرة تأكيد اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن اللاعب محمد صلاح يخضع لبرتوكول علاجى مكثف للشفاء من عدوى كورونا، مشيرة إلى أن رئيس اللجنة العلمية يتابع حالته على مدار الساعة وهناك رعاية طبية كاملة بمقر إقامته.

 

وأضافت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن حالة محمد صلاح جيدة وإصابته بسيطة، ويخضع للرعاية ويتعافى قريبا بإذن الله ويتم عمل مسح حرارى وتحاليل وفحوص دورية له للاطمئنان على حالته وفق البروتوكول العلاجى.

 

وعلى المستوى الرياضى، يحل منتخب توجو ضيفًا على المنتخب المصرى فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2022، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما بعدها بثلاثة أيام على ملعب كيجيه في لومي عاصمة توجو، يوم 17 من الشهر نفسه.

 

ويبحث منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عن انتصاره الأول في المجموعة بعد تعادله مع كينيا وجزر القمر في أول جولتين، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة.

44
 

وتناولت النشرة أخبار الطقس حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الساعات القادمة أن تستمر فرص سقوط الأمطار على محافظة الإسكندرية وشمال الدلتا والساحل الشرقي وتتقدم إلى داخل الدلتا والقاهرة الكبرى .

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة