محافظ الشرقية يتفقد شوارع بلبيس استعدادا لرفع كفاءتها أمام حركة السيارات.. صور

الأحد، 15 نوفمبر 2020 02:35 م
محافظ الشرقية يتفقد شوارع بلبيس استعدادا لرفع كفاءتها أمام حركة السيارات.. صور جانب من جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عددًا من شوارع مدينة بلبيس للوقوف على حالتها والبدء فى أعمال رفع كفاءتها ورصفها وتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

جانب من جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس (1)

وسيراً على الأقدام، بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد (شارع سعد زغلول ) بطول 800 متر وعرض 10 متر وذلك للبدء فوراً فى إعادة تأهيله ورصفه ورفع كفاءته، باعتباره يمثل محوراً مرورياً هاماً يربط بين ( شارع جمال عبد الناصر وطريق ترعة الإسماعيلية ).

وحرصاً منه على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير والتجميل التى تشهدها منطقة جمعية الجمل وشوارع الزعبلاوى والأثرية والمكتبات والمتفرعة من ( شارع سعد زغلول ) وافق المحافظ على توفير الاعتماد المالى اللازم لاستكمال أعمال الرصف بالمنطقة باستخدام بلاط الأنترلوك وذلك لإعادة الوجه الجمالى والحضارى لها.

جانب من جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس (1)

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بإزالة الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية والتنبيه على أصحاب المحال التجارية والمقاهى بعدم التعدى على الرصيف والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

وكلف محافظ الشرقية المهندس أحمد فوزى مدير مديرية الطرق بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة بلبيس والهيئة العامة للطرق والكبارى بإعداد التصور الأمثل لإعادة تخطيط منطقة مفارق طريق مسطرد القاهرة الزراعى و طريق أبو حماد الإسماعيلية، وذلك لتوسعتها وتخفيف حدة الزحام بالمنطقة وإضافة لمسة جمالية وحضارية للمكان.

جانب من جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس (2)

رافق المحافظ سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس أحمد فوزى مدير مديرية الطرق وعلى الصناديلى رئيس مركز ومدينة بلبيس.

كما أجرى محافظ الشرقية زيارة تفقدية لرئاسة مركز ومدينة بلبيس لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من تواجد العاملين بمقر عملهم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جانب من جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس (3)

واطلع المحافظ من على الصناديلى رئيس مركز ومدينة بلبيس على الخطة الاستثمارية لمركز بلبيس، وذلك للتعرف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتمت الإشارة إلى أن إجمالى اعتمادات خطة المركز للعام المالى 2020/2021 بلغت 8 ملايين جنيه فى برامج النقل والمواصلات – الكهرباء – تحسين البيئة – تدعيم الوحدات المحلية – الأمن والإطفاء والمرور.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس سرعة الانتهاء من أعمال البت الفنى والفتح المالى للاستفادة من المبالغ المتاحة والانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمركز.

جانب من جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس (4)

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بتراكم القمامة بالشوارع لفترات طويلة ورفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية، وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدى على حرم الطريق.

كما حرص المحافظ على الاستماع لشكاوى المواطنين والتعرف على احتياجاتهم لسرعة تلبيتها والاستجابة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة