أكرم القصاص - علا الشافعي

معانى خفية وراء أزياء الأميرات.. كيت كرمت ديانا بفستان وندبة أوجينى تزين زفافها

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 10:00 م
معانى خفية وراء أزياء الأميرات.. كيت كرمت ديانا بفستان وندبة أوجينى تزين زفافها فستان كيت عام 2013
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل المنازل الملكية قدرًا كبيرًا من الأمتعة الثقافية التى ربما قد تعكس أحداثًا تاريخية أو معنى خاص لدى أفراد العائلة الملكية، لذلك فليس من المستغرب أن نراهم يكرمون الأجيال السابقة أو حتى التقاليد التي استمرت لقرون من خلال ملابسهم وإكسسواراتهم.

وعلى الرغم من امتلاكهم  للأموال اللازمة لدعم أى من اختياراتهم للأزياء، إلا أنهم فى بعض الأحيان يفضلون ارتداء الملابس أو الإكسسوارات التى تملك إرثًا تاريخيًا بالنسبة لهم، وقد قام مواقع "برايت سايد" فى تقريره التالى بتوضيح  المعنى الكامن وراء بعض الملابس الملكية وخيارات الإكسسوارات:

1. فساتين الدوقة كيت لتعريف أطفالها:
 

ارتدت دوقة كامبريدج ، كيت ميدلتون، فستانًا بسيطًا أزرق منقوشًا بنقشة البولكا دوت عند تقديم الأمير جورج حديثًا للعالم في يوليو 2013، وقد أرادت تكريم حماتها الأميرة ديانا، من خلال ارتدائها لهذا الفستان، حيث ظهرت أميرة القلوب بفستانًا مشابهًا أثناء تقديم طفلها للعالم عام 1982.

فستان كيت عام 2013
فستان كيت عام 2013

وبدا هذا الفستان الذي اختارته مشابهًا جدًا للذي ارتدته ديانا عند مغادرة المستشفى مع الأمير ويليام عند ولادته، ولم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي تكرم فيها كيت ديانا بعد الولادة، ففى عام 2018 ، غادرت كيت المستشفى بصحبة الأمير لوي، مرتدية فستانًا أحمر بياقة من الدانتيل الأبيض، وهو إشارة إلى الزي الذي ارتدته ديانا عندما قدمت الأمير هاري إلى العالم في عام 1984.

فستان كيت عام 2018
فستان كيت عام 2018

2. طرحة زفاف ميجان

تضمن فستان زفاف ميجان ماركل طرحة جميلة من التول الحريرى (التي يبلغ طولها 5 أمتار)، مزينة بالتطريز على طول الحواف.

فقد تمنت ميجان أن تكون جميع دول الكومنولث البالغ عددها 53 جزءًا من طرحتها طوال حفل الزفاف، لذلك تم تصميمها لإبراز النباتات الخاصة بكل دولة من دول الكومنولث، على سبيل المثال، زنبق الماء الأزرق يرمز لسريلانكا والنرجس البرى يرمز لويلز.

طرحة زفاف ميجان
طرحة زفاف ميجان

3. فستان زفاف الأميرة أوجينى بظهر مفتوح:

عندما كانت طفلة، كانت الأميرة يوجيني بحاجة إلى عملية جراحية صعبة، مما ترك ندبة طويلة على عمودها الفقرى، ونمت الندبة لتصبح جزءًا مهمًا من هويتها.

لذلك قررت عدم إخفائها في حفل زفافها، وطلبت عمدًا من مصمم فستانها أن يكون ظهره مفتوحًا للكشف عن ندوبها، مما يدل على أن الجمال الحقيقي لا يمكن أن يلوثه هذه الأشياء.

فستان الأميرة أوجينى
فستان الأميرة أوجينى

4. فستان زفاف الملكة اليزابيث:

تزوجت الملكة إليزابيث عام 1947، وكان فستان زفافها الحريري مزينًا بتطريز غني بأزهار الربيع، إلى جانب اللؤلؤ والكريستال، تم تصميمه لإرسال رسالة أمل لمستقبل مشرق، و كان الفستان مستوحى أيضًا من اللوحة Allegory of Spring لساندرو بوتيتشيلي، من عام 1482.

فستان الملكة إليزابيث
فستان الملكة إليزابيث

5. تاج الأميرة ديانا

تمتلك عائلة الأميرة ديانا مجموعة رائعة من المجوهرات الخاصة بها، حيث جاءت عائلة سبنسر من سلالة أرستقراطية، وقد تجلى ذلك من خلال حقيقة أنه في يوم زفافها عام 1981، كانت ديانا ترتدى تاج عائلتها المتوارث.

في الأصل هذا التاج كان مملوك لجدة ديانا وتم الانتهاء من تصنيعه في الثلاثينيات، كما ارتدت شقيقتا ديانا تيجان من مجوهرات عائلتهما أيضًا في حفل زفافهما، حتى أن ديانا فضلته عن تاج Lover’s Knot الذي أقرضتها الملكة إياه من مجوهراتها الخاصة.

تاج الأميرة ديانا
تاج الأميرة ديانا

10. قلادة ميجان الماس

خلال زيارتها لنيوزيلندا في عام 2018، ارتدت ميجان ماركل قلادة حلزونية مثيرة للاهتمام، حيث كانت الجوهرة مستوحاة من الفن التقليدي لتا موكو، وهو شكل قديم من الوشم كان يمارسه شعب الماوري، و كان ذلك تقديرًا للتراث الثقافي لنيوزيلندا، وقد قام بتصنيعها صائغ محلى.

قلادة ميجان
قلادة ميجان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة