أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تحذركم: كورونا أصبح أخطر وأشد فى نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 05:34 م
الحكومة تحذركم: كورونا أصبح أخطر وأشد فى نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع نشرة تلفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الرابعة، والتى جاء بها العديد من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وبدأت النشرة بفيديو للحظة القبض على رجل، يظهر شخص يبدو محترما، أوهم من حوله بأنه قادر على توظيف أموالهم، والحصول لهم على أرباح تصل إلى 50% من أصل المبلغ!، جمع 70 مليون جنيه من أهالى ديرب نجم، لكنهم كانوا أكثر حظا إذ استطاعوا القبض عليه قبل سفره خارج البلاد، اليوم السابع حصل على فيديو لحظة القبض على نصاب الشرقية.

وانتقلت النشرة إلى التحذير الهام من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، الذى أكد على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية؛ للتصدى لانتشار فيروس كورونا، وأكد رئيس الحكومة على ضرورة تخفيف الازدحام فى مواقع العمل والإنتاج، وذلك فى ضوء ما نشهده مؤخرا من زيادة فى عدد الإصابات، مُحذرا فى الوقت نفسه، من أن الموجة الثانية من انتشار الفيروس التى ضربت عدة دول حول العالم أكثر انتشارا وخطورة من سابقتها.

وفى الاجتماع ذاته، قدمت الدكتورة هالة زايد نتائج دراسة أجنبية تم إجراؤها على الأشخاص الذين لا يشعرون بالتعافى التام من Covid-19، والتى كان من أبرزها أنه الممكن أن تؤدى عدوى كورونا أحيانًا إلى أمراض طويلة الأجل بدون الارتباط بأمراض مزمنة، كما أثبتت الدراسة أن 35% من المتعافين لم يعاودوا حياتهم الطبيعية بعد التعافى.
وتتابع نشرتنا حادث انقلاب اتوبيس مدرسة بمنطقة الهرم، فمازال 15 تلميذا، ومعلمة، وسائق، يتلقون العلاج بعد إصابتِهم فى حادثِ انقلاب اتوبيس مدرسة خاصة، بالقربِ من المتحف المصرى الكبير، وكشفت إدارةُ مستشفى الهرم فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن أغلبَ الأطفال أصيبوا بجروحٍ طفيفة وكدمات، فيما تعانى طفلةٌ من كسرٍ فى الوجه، ويعانى طفل من كسر فى الذراع، أما المعلمة فتعانى من اشتباه بكسرٍ فى العمود الفقرى، فى حين أصيب سائقُ الأتوبيس الذى تم التحفظُ عليه بكسر فى الكتف، وكشفت التحريات الأولية فى الواقعة، أن السرعةَ الجنونية كانت وراء الحادث، إذ اختلت عجلةُ القيادة فى يدِ السائق، فاصطدم بعامود إنارة.



وفى نشرتنا تحذير آخر من شركة المترو التى قالت إنها ستفرض غرامةً فورية قدرها 4 آلاف جنيه فى حال عدمِ الالتزام بارتداء الكمامة سواء كان ذلك على أرصفةِ المحطات، أو داخل القطارات، وأكدت شركةُ مترو الأنفاق، أن الفترة القادمة ستكون هناك أكمنة ثابتة ومتحركة داخل المرفق للتأكدِ من التزام المواطنين بالإجراء الاحترازى، مضيفا أنه سيكون هناك منفذ لبيع الكمامات داخل محطات المترو.


هناك تحذير آخر فى النشرة من الشركةِ القابضة للكهرباء، حيث أعلنت أنها ستقوم برفعِ عدادِ أى مشتركٍ امتنع عن سداد الفواتير على مدار ثلاثةِ أشهرٍ متتالية، واستبدالِه بآخرٍ مُسبق الدفع، وفى الوقت نفسه أكدت الوزارة على إمكانيةِ تقسيط المديونيات المتراكمة، تيسيرا على المواطنين.

وفى النشرة أيضا قرر قاضى المعارضات اليوم الأربعاء تجديدَ حبسِ أصدقاءِ "طفل المرور" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بسبب نشرِ فيديو يتضمن ألفاظَ إهانةٍ وسب وشتائمَ لرواد التواصل الاجتماعى بعد خروجِ صديقِهم نجلُ المستشار من نيابة البساتين.

وانتقلت بنا النشرة إلى الأخبار العالمية، حيث شهد العالمُ أمس يوما قاسيا، إذ أظهر إحصاءٌ لوكالة رويترز أن عددَ الوفيات اليومية بفيروس كورونا على مستوى العالم بلغ ما يقرب من 11 ألف حالةٍ أمس الثلاثاء وهو أعلى عددٍ للوفيات فى يوم واحد منذ بدء تفشى الوباء، ويشهد العالمُ تزايدا مستمرا فى أرقامِ الإصابات والوفيات مع انخفاض درجات الحرارة الذى يشهده نصفُ الكرةِ الأرضية الشمالي.

ومن أخبار كورونا العالمية، إلى أخبار كورونا فى المنتخب، حيث علم اليوم السابع أن نتيجة مسحة كورونا التى خضعت لها بعثة المنتخب الوطنى صباح اليوم عقب العودة من توجو أثبتت إصابة 3 أفراد فى بعثة المنتخب الوطنى هم أحمد حسن كوكا وشادى الجيلانى المنسق الإعلامى والمدلك محمد عبده بفيروس كورونا.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، فبدايةً من غد الخميس يعود البرقُ والرعد والمطر من جديد إلى سماء مصر، حيث حذرت الهيئةُ العامة للأرصاد من احتمالِ سقوط أمطار غزيرة على غالبية أنحاء البلاد، ولمدة ثلاثِ أيام، وقد تصل الأمطار إلى العاصمة القاهرة ولكن بدرجةٍ من خفيفة إلى متوسطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة