يويفا يخطط لإقامة يورو 2021 فى دولة واحدة بسبب كورونا.. وروسيا الأقرب

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 08:43 م
يويفا يخطط لإقامة يورو 2021 فى دولة واحدة بسبب كورونا.. وروسيا الأقرب العالم يترقب مصير بطولة يورو 2021
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يفكر في إلغاء فكرة تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية 2021 "يورو 21" في 12 دولة كما كان مخططًا لها، على أن تقام في دولة واحدة فقط بسبب ظروف وباء فيروس كورونا المنتشر بشدة في القارة العجوز، وصعوبة تنقل اللاعبين، لاسيما أنها ستشهد مشاركة 24 منتخبًا سيسافرون عبر 12 دولة من 11 يونيو إلى 11 يوليو لعام 2021.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في حالة اضطراب بشأن هذا الأمر منذ شهور، من خلال متابعة الأزمة الصحية عن كثب، حيث يعلم "يويفا" جيدًا أن مثل هذه المنافسة من المستحيل إقامتها في ظل هذه الظروف.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن مصادر قوية أكدت أن أحد السيناريوهات التي يدرسها مسئولو اليويفا بجدية هو إسناد المهمة لدولة روسيا، حيث عرضت الدولة التي نظمت كأس لعالم 2018 أن تستضيف الحدث وكان ذلك في بداية الأزمة الصحية لكورونا.

وسلطت روسيا الضوء على المعدل المنخفض للمصابين لديها، والذي كان بضع عشرات فقط وقتها، ولكن منذ ذلك الوقت توفى ما يقرب من 29 ألف شخص في البلاد جراء الفيروس وسجلت روسيا أكثر من مليون وستمائة ألف حالة.

أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن بالرغم من انتشار الوباء في روسيا حاليًا، إلا أنها لم تتخل عن فكرتها في الترحيب باستضافة بطولة اليورو بالكامل، بسبب البنية التحتية التي تمتلكها في الوقت الحالي، ومن الممكن أن يتم إقامة جميع اللقاءات في مدينة واحدة فقط وهي بطرسبرج.

ولم يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي شيء من ذاك القبيل حتى الآن، ولكنه أكد على أن الأمر مسألة وقت ويتم اتخاذ القرار النهائي، حيث يتم دراسة القواعد الصحية في كل دولة من الـ12 خلال الوقت الحالي

جدير بالذكر أنه كان من المفترض إقامة يورو 2020 بين 12 يونيو الماضي و12 يوليو المقبل، لكن جرى تأجيلها لمدة عام لتقام بين 11 يونيو و11 يونيو 2021 لظروف فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة