أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد تتوقع هطول أمطار الجمعة المقبلة..إصابات كورونا بالعالم تتجاوز 60 مليون حالة..ترامب يصف نتائج الانتخابات مجددا بالمزورة.. وإصابة 6 لاعبين بالأهلى والزمالك بكورونا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 11:25 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد تتوقع هطول أمطار الجمعة المقبلة..إصابات كورونا بالعالم تتجاوز 60 مليون حالة..ترامب يصف نتائج الانتخابات مجددا بالمزورة.. وإصابة 6 لاعبين بالأهلى والزمالك بكورونا نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

ويشهد كوبرى 6 أكتوبر، تعثر للحركة المرورية بسبب شدة تساقط الأمطار، حيث تتحرك المركبات ببطئ شديد بعد تراكم المياه نتيجة استمرار سقوط الأمطار.

كما وتشهد منطقة الجيزة، سقوط أمطار غزيرة منذ الصباح بشكل متقطع على عدة مرات، حيث قرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدا الخميس بجميع المدارس، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وتشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة أحيانا على بعض المناطق، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لموجة من التقلبات الجوية تضرب البلاد من اليوم وحتى الجمعة.

كما جاء في النشرة، سجلت إصابات فيروس كورونا حول العالم أكثر من 60 مليون إصابة، وأعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بأكثر من 4 ملايين خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى رقم منذ بداية الوباء، ووذكرت المنظمة الدولية أن عدد الوفيات زاد في أسبوع بأكثر من 67 ألفا، وسجلت منظمة الصحة العالمية، في الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر 4060891 حالة إصابة جديدة و67221 حالة وفاة في العالم.

كما جاء في النشرة، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 37 ألفا و961 مواطن أفريقى بدول (جنوب السودان، تشاد، اريتريا)، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس "سي". وأكدت الوزيرة، أن الفريق الطبى المصرى مازال يتابع عملية المسح بكل من دول جنوب السودان وتشاد، وإريتريا، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية على تطبيق التجربة المصرية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، من خلال تدريب الكوادر الطبية على عملية المسح والفحص لكل من فيروس "سي" و "بي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

فيما ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر "فيديو كونفرانس"، وتمت مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة على أجندة أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية.. أشار رئيس الوزراء إلى ما تشهده البلاد حاليا من تغيرات مناخية، وكميات الأمطار المتزايدة على عدد من المحافظات الساحلية، خاصة الإسكندرية، التي تسقط عليها كميات أمطار غير مسبوقة، وفي ظل تحديات صعبة، أهمها النمو العشوائي الرهيب، وتقادم شبكات الصرف الصحي، وغيرها من التحديات.

كما وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيادة الكميات المتعاقد عليها من جانب وزارة التموين مع مصانع وزارة الإنتاج الحربى بمليون كمامة إضافية، للتوزيع من خلال شركتى الجملة على المنافذ التموينية، حيث تم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة.. وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن يأتى ذلك يأتى انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بإتاحة حصص أكبر من الكمامات على البطاقة التموينية أثناء كملته للشعب بشأن الإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيرس كورونا المستجد.

عربياً.. أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة تضافر الجهود في الداخل والخارج في هذا الظرف المالي الصعب الذي تمر به البلاد، وعلى ضرورة العمل دبلوماسيًا على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف مع تشريك المنظمات الدولية لاسترجاع الأموال المنهوبة، فضلاً عن العمل على المستوى القضائي من خلال النظر في المسائل.. وقال الرئيس التونسي -خلال إشرافه اليوم، الأربعاء، على أول اجتماع للجنة المكلفة باسترجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج- أن الاجتماع خصص للنظر في وضع تصور لإجراءات جديدة للعمل القضائي والدبلوماسي من أجل استرجاع هذه الأموال وعدم تأجيل الأمر حتى لا تسقط حقوق الشعب التونسي بالتقادم.

عالمياً.. جدد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وصفه لنتائج الانتخابات الرئاسية بـ"المزورة" في تغريدة نشرها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم"، حيث غرد قائلا: "الانتخابات المزورة"، وسرعان ما حذر موقع تويتر مستخدميه من هذه التغريدة التي تم اعتبارها مضللة، حيث كتب تويتر أسفل التغريدة:" هذا الادعاء حول تزوير الانتخابات محل نزاع".

خبر صادم لجماهير قطبى الكرة الأهلى والزمالك، حيث أعلن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم نتائج المسحات الطبية التي أجريت اليوم لأعضاء فريقي الزمالك والأهلي طرفي المباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقي المقرر اقامتها في التاسعة من مساء بعد غد الجمعة بستاد القاهرة.. وجاءت النتائج على النحو التالي:  سلبية جميع المسحات لفريق الزمالك عدا 3 لاعبين هم  يوسف أوباما ،  وعبد الله جمعة  ، ومحمود حمدي ( الونش ).. وفى النادى الأهلى جاءت جميع المسحات سلبية عدا 3 لاعبين هم صالح جمعة، ووليد سليمان، واليو ديانج.

 وفى أخبار الرياضة العالمية، سيطر الحزن على عشاق الساحرة المستديرة بعد الإعلان عن وفاة أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية، فى منزله، وفشل الأطباء فى إسعاف النجم الأرجنتيني، ليودع أحد أفضل من لمس كرة القدم الحياة، وحقق مارادونا أول ألقابه مع التانجو وهو فى الـ18 من عمره بالتتويج بكأس العالم للشباب.، وتوهج مارادونا في مونديال 1986 بأداء هو الأعلي فى مسيرته حيث أحرز 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة أخرى ليقود الأرجنتين للتتويج باللقب.

ونختم نشرة أخبار الحصاد، بأحوال الطقس، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أن فصل الخريف يشهد دائما هطول أمطار كثيفة، ولكن التغيرات المناخية التي حدثت بسبب توسع العمران أدت إلى هطول أمطار كثيفة ببعض المناطق فى المدن الجديدة، مشيرا إلى أن السواحل الشمالية وبعض محافظات الدلتا شهدت أمطار غزيرة في أماكن متفرقة، متوقعاً أن تكون فرص سقوط الأمطار يومي الخميس والجمعة أقل من الأمطار التي سقطت اليوم، لكن هناك توقعات بهطول أمطار يوم الجمعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة