13 جنديا أستراليا يواجهون العقوبة بعد تقارير عن انتهاكات وقتل بأفغانستان

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 08:00 ص
13 جنديا أستراليا يواجهون العقوبة بعد تقارير عن انتهاكات وقتل بأفغانستان عناصر من الجيش الاسترالى
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال قائد الجيش الأسترالى، اليوم الجمعة، إنه تم إبلاغ 13 من جنود القوات الخاصة بأنهم يواجهون الطرد من الخدمة بعد صدور تقرير خلص إلى وقوع عمليات قتل مخالفة للقانون فى أفغانستان.

وذكر تقرير مستقل جرى نشره الأسبوع الماضى فى صيغة منقحة أن هناك أدلة تشير إلى مقتل 39 سجينا ومدنيا أفغانيا عزل على يد 19 جنديا أستراليا.

ولم يفصح التقرير، الذى أعده قاض أوكلت إليه مهمة كتابة التقرير من قبل المفتش العام للدفاع، عن هوية أى من الجنود، وقد بدأت إجراءات ربما تؤدى إلى محاكمة الجنود الحاليين والسابقين البالغ عددهم 19 جنديا.

وتحت ضغط متصاعد، قال اللفتنانت جنرال ريك بور قائد الجيش الأسترالى إن 13 من الجنود الحاليين صدرت لهم إخطارات بموجب إجراءات قد تؤدى فى نهاية الأمر إلى إنهاء خدمتهم. وأوضح أن الجنود لديهم مهلة أسبوعين للرد على الإخطار.

وكان أكبر مسؤول عسكرى أسترالى قد وجه اعتذارا إلى أفغانستان الأسبوع الماضى بعد نشر التقرير، وأفاد التقرير الذى تناول سلوك أفراد القوات الخاصة فى أفغانستان بين عامى 2005 و2016 بأن كبار القوات أجبروا الجنود الجدد على قتل الأسرى العزل لكى يتعودوا على القتل.

وأرسلت أستراليا قوات للانضمام إلى القوات التى تقودها الولايات المتحدة والتى كانت تسعى لوقف تمرد حركة طالبان فى أفغانستان خلال السنوات التى أعقبت الإطاحة بالمتشددين من السلطة عام 2001.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة