كاتب صحفى يوضح تطورات انتشار فيروس كورونا بين حيوانات المنك فى الدنمارك

الأحد، 29 نوفمبر 2020 10:26 م
كاتب صحفى يوضح تطورات انتشار فيروس كورونا بين حيوانات المنك فى الدنمارك المنك
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسامة الهباهبة، الكاتب الصحفي، إن فيروس كورونا جاء من تطور جديد ظهر فى حيوانات المنك، وأكثر أماكن انتشاره فى الدنمارك، حيث أن الدولة الدنماركية لديها 17 مليون من حيوان المنك.

وأضاف أسامة الهباهبة، خلال لقائه عبر سكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن حيوان المنك واحد من أهم ركائز الاقتصاد الدنماركى، حيث إنه جرى إعدام 15 مليون حيوان منك، أى أنه تم التخلص من الحيوان بالكامل، بالإضافة لتضرر المزارعين مربى حيوان المنك، والحكومة تحاول تعويض المزارعين عن قتل ثروتهم الاقتصادية.

ونوه بإن حيوانات المنك يجرى دفنها على عمق 5 أمتار تحت الأرض، ولكنه جرى دفنها بالقرب من آبار المياه، وهناك تخوفا من تلوث المياه، ووصول فيروس كورونا إليها.

وكانت حكومة الدنمارك، أعلنت خطأ قرار حكومة رئيسة الوزراء ميت فريدريكسن، بقتل أكثر من 15 مليون من حيوان المنك، وأن القرار لم يكن له أساس قانونى للحيوانات غير المصابة بفيروس كورونا الجديد، وقدم وزير الزراعة استقالته، الأمر الذى أدى إلى إثارة غضب المربين.

ورفع مربو حيوان المنك، لافتات تطالب باحترام الدستور الذى ينص على مراعاة حقوق الإنسان والحيوان، ووصف حكومة فريدريكسون بأنهم طغاة متسلطون وعنيدون، وقال دانيال الذى يعمل فى مزرعة فى وسط الدنمارك لوكالة فرانس برس: "الآن يجب اغلاق القطاع بأكمله بسبب ما حدث، وما حدث للمربين ليس صحيحا"، ورغم الاعتذار، لا تزال الخطة قائمة لقتل جميع حيوانات المنك لأسباب احترازية، من خلال مشروع قانون يحظر تكاثرها حتى يناير 2022










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة