نشرة تليفزيون اليوم السابع:السيسي يوجه بدراسة استبدال السيارات بأخرى تعمل بالغاز

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 09:24 م
نشرة تليفزيون اليوم السابع:السيسي يوجه بدراسة استبدال السيارات بأخرى تعمل بالغاز نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار على مدار اليوم، أعدتها، هدي أبو بكر ، وقدمتها حور محمد.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيفِ الإجراءات التحفيزية لتحويل السيارات للعمل بطاقة الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى تبسيطِها ومنح تسهيلاتٍ فى السداد وضمان جدارة الإجراءاتِ الفنيةَ المتبعة فى عمليات التحويل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيسِ الوزراء ووزيرِ البترول، وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماعَ تناولَ متابعة تنفيذ المشروع القومى للتوسعِ فى استخدامِ الغاز الطبيعي كوقودٍ للسيارات.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلس الوزراء، أعمالَ تطوير ُمتحف البريد المصري، وذلك بمرافقه عددٍ من الوزراء والجهات المعنية

واستهل رئيسُ الوزراء، جولتَه التفقدية للمتحف، بالتأكيد أن مصرَ لديها واحدةً من أعرقِ مؤسساتِ البريد في العالم.

لافتا إلى أنه مع التطوراتِ المتلاحقة فى دور البريد والتحول الهائل فى عددِ الخدمات التى يؤديهِا والتى أصبحت متوافرة من خلاله، أصبحَ ألزام ألا ننسى التاريخ الطويل لهذه المؤسسة العريقة.

وتفقد الفريق المهندس كامل الوزير، وزيرُ النقل، بمرافقة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، 3 ثلاثة محاور تنموية على النيل فى محافظة أسوان، بَدأها بتفقد محور " كلابشة " على النيل والذي تبلغ تكلفته ما يزيد عن مليار جُنيه.

 ثم تفقد المهندس كامل الوزير معدلات تنفيذ محور" دراو" على النيل الذي يبلغ اجمالى تكلفته 1 مليار و400 ألف جُنيه..

وفى ختام جولتِه تابع الوزير، أعمالَ تنفيذ محور " بديل خزان أسوان" ، الذي تبلغ تكلفته 1.956 مليار جنيه.

وتبدأ غدا الأربعاء السفارات والقنصليات المصرية فى 124 دولة أجنبية على مستوى العالم، فى تلقى بطاقات الاقتراع من المصريين بالخارج الذين أبدوا رأيهم فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتى تستمر فى استقبال اصوات المصريين بالخارج على مدار ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة المقبلة ، من جانبها أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات على مدار أمس الإثنين واليوم الثلاثاء بطاقات الاقتراع فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، على موقعها الإلكترونى.

أنكر أحمد حلمى طولان و2 أخرين من المتهمين فى قضية اغتصاب فتاة داخل فندق "فيرمونت" أثناء نظر تجديد حبسهم، أمام محكمة مستأنف القاهرة الجديدة، عبر تقنية الفيديو كونفراس، تهمة اغتصاب المجنى عليها 

وقررت محكمة القاهرة الجديدة تجديد  حبس المتهمين 45 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في قضية الاغتصاب الجماعى لفتاة داخل فندق الفيرمونت فى عام 2014

ومن تطورات فيروس كورونا لكن عربيا.. أصدرت لجان متخصصة داخل مجلس النواب اللبناني توصية بإغلاق كُلي للبلاد بصورة فورية ولمدة 15 يوما لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد، بعدما شهدت كافة أنحاء المناطق اللبنانية تفشيا واسعا للوباء واكتظت المستشفيات بأعداد كبيرة من المصابين بالفيروس.

أما عن الحدث الأهم الذى يترقبه العالم والمتعلق بالتصويت فى الانتخابات الأمريكية ، فقد أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فى تصريحات لشبكة فوكس نيوز، أن التجمعات الانتخابية كانت ضخمة، متوقعا أن تترجم إلى أصوات كثيرة لصالحه، وأضاف ترامب ان لديه شعور جيد حول نتائج الانتخابات. وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم ، أمام الناخبين الأمريكيين في 11 ولايات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية، وشارك نحو 100 مليون أمريكي في التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبشأن المبارة المرتقبة غدا بين الزمالك والرجاء المغربي، أسفر الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والرجاء المغربي المقرر لها غدا في إياب الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا، عن ارتداء الزمالك زيه التقليدي وهو عبارة عن قميص ابيض وشورت ابيض وشراب ابيض، فيما يرتدي فريق الرجاء المغربي طاقم اخضر كامل قميص وشورت وشراب.

ويفاضل البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى البرتغالى للزمالك، بين الثنائى كاسونجو ومحمد اوناجم لاعبا الفريق للتواجد فى التشكيل الأساسى ، ويبحث باتشيكو عن بديل مناسب لتعويض غياب يوسف أوباما مهاجم الفريق الذي يغيب عن المباراة نظرا لإصابته في الركبة.

واختتمت نشرة المساء بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء ،  استمرار انخفاض درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى.

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية ، كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء،  القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 21 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة