كيف استقبل عمالقة التكنولوجيا فوز بايدن وخسارة ترامب لسباق الانتخابات؟

الأحد، 08 نوفمبر 2020 08:00 م
كيف استقبل عمالقة التكنولوجيا فوز بايدن وخسارة ترامب لسباق الانتخابات؟ جو بايدن
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل وادى السيليكون بانتخاب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، إذ أرسل عمالقة التكنولوجيا رسائل متعددة يؤكدون من خلالها انتهاء السباق الانتخابى وفوز جو بايدن، بغض النظر عما قد يقوله دونالد ترامب، وأظهرت مجموعة من الشخصيات البارزة فى عالم التكنولوجيا وأغنى الأشخاص ردود أفعالها الأولى يوم السبت فى أعقاب إعلان كالة أسوشيتد برس وشبكات الأخبار الكبرى فوز بايدن.

ووفقا لموقع شبكة Vox، تضمنت الكثير من الرسائل من شخصيات بارزة فى صناعة التكنولوجيا عبارات تؤكد ضمنيا و صراحة أن السباق بين بايدن وترامب قد انتهى، رغم تقديم ترامب ادعاءات لا أساس لها عن تزوير الناخبين وغيرها المخالفات الأخرى التى تشكك فى النتيجة، وأوضح بيانه الأول بشأن النتائج أنه ليس لديه خطط للتنازل عن السباق.

وكان جيف بيزوس، الرئيس التنفيذى لشركة أمازون وأغنى شخص فى العالم، على علاقة نارية مع ترامب، بسبب ملكية بيزوس لصحيفة واشنطن بوست، لذا قال بيزوس - الذى لم يؤيد مرشحًا للرئاسة - يوم السبت إنه يرى انتخاب بايدن علامة على أن "الوحدة والتعاطف واللياقة ليست من سمات حقبة ماضية".

وكتب بيزوس على إنستجرام: "من خلال التصويت بأرقام قياسية، أثبت الشعب الأمريكى مرة أخرى أن ديمقراطيتنا قوية".

كما أرسل بيل جيتس، ثانى أغنى شخص فى العالم، إشارة إلى أن السباق قد انتهى، فرغم أن جيتس يفتخر بنفسه لابتعاده عن الصراع الحزبى، لكنه كان من أشد منتقدى استجابة ترامب لفيروس كورونا.


أما شيريل ساندبرج، ثانى أهم شخص فى فيس بوك كما يتم وصفها والتى أصبحت رمزًا للعديد من النساء فى القيادة، فلديها علاقة شخصية وثيقة منذ فترة طويلة مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس الجديدة المنتخبة، إذ علقت على السباق الانتخابى مؤكدة انتهاءه، كما قالت "الأصوات موجودة"، لكنها ركزت أيضًا على التاريخ الذى يجمعها بـ "هاريس".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

The votes are in. After a few long days, we now know that @joebiden will be our next president – and for the first time in 231 years, our next vice president will be a Black and South Asian American woman who is the daughter of immigrants. There are times when America takes a big step toward creating a government that reflects the diverse country we are. Today is one of those days. I'm thinking with joy about young people across the country watching the news today and thinking, “Maybe I can lead this nation too.” Congratulations to @kamalaharris on this remarkable achievement – shattering glass ceilings and norms around what leadership looks like – and to President-Elect Biden on this historic milestone.

A post shared by Sheryl Sandberg (@sherylsandberg) on


وكتب ساندبيرج: "لأول مرة منذ 231 عامًا، ستكون نائبة رئيسنا القادمة امرأة أمريكية من أصل أسود وجنوب آسيوى، وهى ابنة مهاجرين، وهناك أوقات تتخذ فيها أمريكا خطوة كبيرة نحو إنشاء حكومة تعكس التنوع فى البلد الذى نحن فيه، واليوم هو أحد تلك الأيام، لذا أفكر بسعادة فى أن الشباب فى جميع أنحاء البلاد يشاهدون الأخبار اليوم ويقولون "ربما يمكننى قيادة هذه الأمة أيضًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة