أكرم القصاص - علا الشافعي

مفوضية اللاجئين تؤكد عجز 30% من النازحين للأردن عن تلبية احتياجاتهم الصحية

الأحد، 08 نوفمبر 2020 12:41 م
مفوضية اللاجئين تؤكد عجز 30% من النازحين للأردن عن تلبية احتياجاتهم الصحية تجهيزات العيادات فى الاردن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن 30% من اللاجئين في الأردن يعجزون عن تلبية احتياجاتهم الصحية ، مفيدة بأن المفوضية تتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن ووزارة الصحة الأردنية من أجل توفير لقاحات الإنفلونزا في مخيم الأزرق مع اقتراب فصل الشتاء، واستمرار أزمة فيروس كورونا في العالم.

مفوضية اللاجئين فى الاردن
مفوضية اللاجئين فى الاردن

 

وغردت مفوضية اللاجئين عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "نحو 30% من اللاجئين في الأردن لديهم احتياجات صحية يعجزون عن تلبيتها، ويستعد فريق المفوضية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في الأردن لتوفير لقاحات الإنفلونزا في مخيم الأزرق مع اقتراب فصل الشتاء، واستمرار أزمة كورونا".

تجهيزات العيادات فى الاردن
تجهيزات العيادات فى الاردن

 

,ضع اللاجئين فى الاردن
,ضع اللاجئين فى الاردن

 

وفي وقت سابق، أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن بسام حجاوي، أن الحكومة تعمل على توفير 4 أجهزة "إيكمو" لاستخدامها للحالات المتقدمة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، وقال: "الحكومة ستعمل على تزويد القطاعات بـ4 أجهزة أتمنى أن يتم التدريب عليها".

 

وأضاف: "إذا جاء المريض إلى المستشفى متأخرا ويشكو من أمراض مزمنة وكبير السن، أي بعوامل خطر، تكون نسبة التعافي أقل وتكون المضاعفات أكثر"، وأشار إلى وجود جهازي "إيكمو" في الخدمات الطبية الملكية ومستشفى الأمير حمزة، و"الإيمكو" جهاز يشبه الرئة الصناعية، حيث يستخدم لتزويد الدم بالأوكسجين مباشرة دون المرور بالرئة، وأعلن الأردن عن تسجيل 95864 إصابة و1069 وفاة بالفيروس.

 

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة السياحة والآثار الأردنية، تعليمات جديدة بشأن العمل فى الفنادق، بعد تضاعف أعداد الإصابة بفيروس كورونا، حيث قررت غلق مراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة حتى إشعار آخر. وقالت الوزارة الأردنية إن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للوزارة والجهات المختصة الأخرى، ستقوم بتشديد الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية فيما يخص تطبيق القرارات الحكومية الجديدة، وكذلك التقيد والالتزام بتدابير الوقاية والسلامة العامة، موضحة أنه سيتم تحرير مخالفات بحق المنشآت المخالفة.

 

وأشارت الوزارة فى بيان عممته على جمعية الفنادق وجمعية المطاعم السياحية، الى أن القرارات الجديدة الصادرة تضمنت إغلاق مراكز اللياقة البدنية وحمامات السباحة في الفنادق، وتمديد فترة الحظر الليلي اليومى اعتبارا من الاثنين 2 نوفمبر، ليبدأ للمنشآت من الساعة 9 مساء، و للأفراد من 10 مساء، وحتى السادسة صباحا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة