مرتضى خارج البرلمان.. أشهر مفاجآت المرحلة الثانية.. فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 12:20 م
مرتضى خارج البرلمان.. أشهر مفاجآت المرحلة الثانية.. فى تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية الانتخابات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لأبرز نتائج المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وكان على رأس الأخبار الهامة في هذه التغطية، هو خبر خروج المستشار مرتضى منصور من السباق على مقعدي دائرة ميت غمر، حيث حصل على المركز السادس وخرج عن السباق.




وفى دائرة مدينة نصر بالقاهرة، حيث لدينا مرشحان حسما السباق من أول مرة، وهما محمد مصطفى السلاب، وطارق شكري، فيما لدينا إعادة على المقعد الثالث المخصص للدائرة، ويخوض عليه الإعادة عمرو السنباطي، وسمر فرج فودة، وهي ابنة الشهيد فرج فودة.

فى الزاوية الحمراء، حسم السباق من المرة الأولى، على ما يبدو وفق النتائج الإحصائية، حيث أسفر عن حصول المرشحان أمين مسعود وعمر وطنى على أصوات تتجاوز الـ 50% من الأصوات الصحيحة.

في البساتين لدينا مرشحان حسما السباق وفقا لما لدينا من البيانات الإحصائية، وهما حشمت أبو حجر والذى حصل على 38 ألف صوت، وخالد عبد الحميد طنطاوى والذى حصل على 36 ألف صوت، وسيكون هناك إعادة على المقعد الثالث بين أكمل قرطام والذى حصل على 24 ألف صوت، وعلى عبد الونيس، والذى حصل على 21 ألف صوت

في حدائق القبة، ستكون هناك إعادة بين المرشح سيد نصر مرشح حزب مستقبل وطن والمرشح حسين أبو جاد مرشح حزب مصر الحديثة، على مقعد الدائرة الوحيد.

أما في دائرة المرج ، فقد أعلن النائب أحمد على إبراهيم، فوزه بأحد مقعدى الدائرة وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

في دائرة الخليفة، ووفقا للبيان الإحصائى المعلن من اللجنة العامة، فإنه أسفر عن فوز المرشح سيد حنفى طه محمد بمقعد الدائرة بحصوله على  40 ألف صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي بلغت 77 ألف صوتا.

في دائرة عابدين، كان لدينا مفاجأة كبيرة، بخسارة محمد أبو حامد لمقعد الدائرة الوحيد، بينما استطاع الدكتور أشرف حاتم حسم المقعد.

أما في دائرة حلوان، فيبدو أن أحدا لم يستطع حسم المقعد، وسيكون لدينا إعادة بين عبد النعيم حامد، وعيد حماد عيد ، وعرفة مصطفى محمود، ومصطفى إسماعيل عاشور، وإبراهيم الدسوقي محجوب.
 

وفى دائرة كفر الشيخ، والمخصص لها 3 مقاعد، سيكون هناك إعادة بين أحمد الطنطاوي، وباسم حجازي، ومحي الدين القطان، وأيمن الإتربي والسيد شمس الدين.


وفى السنبلاوين، وفقا للبيان الإحصائى من المقرر أن تجرى جولة الإعادة على المقعدين المخصصين للدائرة، بين  أسامه محمد عبدالعاطى متولى، وبدر مصطفى محمد الشابورى، وأحمد همام القزمازى، ومحمد السعيد عوض سيد أحمد.

وفى شبين الكوم ووفقا للبيان الإحصائى للدائرة، فمن المتوقع إجراء الإعادة على المقعدين المخصصين للدائرة بين كل أحمد حجازي، والعنانى حسن حمودة، وهانى خضر، وجمال عبدالستار.

وفى قويسنا وبركة السبع، سيكون لدينا إعادة بين المرشح عصمت زايد والمرشح محمد موسى والمرشح عبدالحكيم التعلب، والمرشح منير مندور.

أما في تلا والشهداء، فلدينا 4 مرشحين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات، ليكونوا فى جولة الإعادة، وهم كريم طلعت، وأحمد عصمت السادات وعبد الحفيظ زكى وإبراهيم يحيى وعلاء حسن عبدالواحد جعفر.


أما منوف والسادات فمن المتوقع إجراء الإعادة على المقعدين المخصصين للدائرة بين كل من أحمد أبوزيد، وعادل طلبة، والأمير عبدالقوى ، وأيمن عبدالهادى.

في الدائرة الأولى دمياط، سيكون لدينا إعادة على ما يبدو بين المرشحان ضياء الدين داود وأيمن رخا.

أما دائرة أجا الدقهلية ، فستشهد وفقا للبيان الإحصائي الإعادة بين كل من المرشح إيهاب أنيس ومحمد وفيق وإيهاب الفقى ومحمود عبدالمعبود

وفى ههيا وأبو كبير، غالبا سيكون لدينا 4 مرشحين إلى جولة الإعادة دون حسم أي مقعد والمرشحون هم  حاتم عبدالعزيز ونبيل عسكر واللواء مصطفى الباز والدكتور محمد حبيب.

وفى الدائرة الأولى الإسماعيلية، ووفقا للبيان الإحصائى ، فستكون الإعادة بين أحمد دندش وعصام دياب وأسامة العدوى وحسين عبد ربه.

الدائرة الثالثة الإسماعيلية، فستكون الإعادة بين أحمد بدران البعلى ومحمد حامد غنام وسامى سليم الحاصل على 16847 أصوات، وأحمد سليمان الحاصل على 15363 صوتًا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة