ريال مدريد الأفضل استثماراً للمواهب الشابة فى أوروبا.. بالأرقام

الخميس، 10 ديسمبر 2020 03:00 ص
ريال مدريد الأفضل استثماراً للمواهب الشابة فى أوروبا.. بالأرقام فينيسيوس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد عنصر الشباب داخل ريال مدريد، هو سلاح المرينجي المستقبلي من أجل الإستمرار في المنافسة المحلية بإسبانيا والمسابقات الأوروبية، وأثبتت دراسة إحصائية أجراها مرصد "CIES"لكرة القدم، إن ريال مدريد يعتمد بشكل قوي على عنصر الشباب خلال هذه المرحلة وهو شيء واضح بالنظر إلى الصفقات التي أبرمها الفريق الملكي في السنوات الأخيرة، من خلال ضم رودريجو جوس، براهيم دياز، فينيسيوس جونيور، راينير بالترتيب.

وإستثمر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، مبالغ كبيرة في لاعبين صغار لكن هم مستقبل الملكى القادم، وعلى رأسهم رودريجو جوس وفينسيوس جونيور.

أكدت الدراسة، إن ريال مدريد هو أبرز نادى في البطولات الخمس الكبرى "بيج 5"، الذي يضم أكثر المواهب الشابة، وللقيام بذلك تم تحليل جميع الصفقات مع مراعاة العمر الذي اكتسبت فيه الفرق اللاعبين، ولا يؤخذ اللاعبين المعارين في الاعتبار.

يحتل فريق ريال مدريد قائمة أكثر الأندية التي تضم مواهب شابة، بمعدل 22.2 سنة، ويليه لايبزيج (22.3 سنة)، نيس (22.5 سنة)، واستمرارًا في البطولات الكبرى، يعد توتنهام هو المستقطب الرئيسي للمواهب الشابة في إنجلترا (23.9) وميلانو في إيطاليا (24.3)

وبصورة عامة، تقارن الدراسة التي أجراها مرصد "CIES"، بين الأندية في 31 قسماً من اتحادات أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يظهر ريال مدريد في المرتبة الرابعة بمتوسط ​​عمر 22.2 سنة، بعد سسكا موسكو الروسي (21.4 سنة)، وستريدا السلوفاكي (21.7) وهيرنفين الهولندي (22.1).

في المقابل، هناك فرق الأقل اهتمامًا بالمواهب الشابة بالبطولات الأوروبية الكبرى وهي إلتشي في الدوري الإسباني (27.8 عامًا)، بينيفنتو في الدوري الإيطالي (28.1)، وست بروميتش ألبيون في الدوري الإنجليزي (26.5)، مونبلييه في الدوري الفرنسي (26.1) ويونيون برلين في الدوري الألماني (26.0).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة