باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. روحانى:سعيد برحيل ترامب "الإرهابى".. بايدن عن ترشيح بيت بوتيدجيدج لمنصب وزير النقل: قائد ووطنى..وزير الرى السودانى يحذر من آثار سلبية لسد النهضة على بلاده

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. روحانى:سعيد برحيل ترامب "الإرهابى".. بايدن عن ترشيح بيت بوتيدجيدج لمنصب وزير النقل: قائد ووطنى..وزير الرى السودانى يحذر من آثار سلبية لسد النهضة على بلاده أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

حذر وزير الري السودانى ياسر عباس، من تأثر سد الروصيرص سلبًا ببناء سد النهضة، مشيرًا إلى أن الأثر الأساسي للسد سيرتد على خزانات السدود السودانية..

 

أكدت صحيفة " الوطن" الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء، أن قرار رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب سيفتح الباب أمام السودان لعودته المستحقة للمجتمع الدولى.

 

ملك البحرين: بدء حملة لتوفير التطعيم الآمن للوقاية من كورونا قريبا

قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، إن البلاد ستبدأ قريباً الحملة الوطنية لتوفير التطعيم الآمن والمرخص للوقاية من كورونا.

معمرة تونسية عمرها 101 عام تشفى من فيروس كورونا

كشف مصدر طبى في تونس عن شفاء معمرة تونسية من فيروس كورونا المستجد بعد خضوعها للحجر الصحي، وأعلن المسؤول بالإدارة الجهوية للصحة في القصرين غرب تونس منصف المحمدي عن شفاء المعمرة البالغة من العمر 101 عام بعد أن أتمت فترة الحجر الصحى (14 يوما) فى منزلها فى معتمدية سبيبة، بحسب " روسيا اليوم".

 

قرعت كاتدرائية واشنطن الوطنية، جرسها الكبير المخصص للجنائز 300 مرة، مساء الثلاثاء، تخليدا لذكرى أولئك الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة.

وزير الإسكان البريطانى: جونسون يترك قرار الاحتفال بالكريسماس فى يد المواطنين

قال وزير الإسكان البريطاني روبرت جنريك إن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون تعتقد أن الأمر بيد كل شخص فيما يتعلق بالتجمع للاحتفال بعيد الميلاد لكن يتعين الأخذ في الاعتبار مخاطر كوفيد-19 على الفئات الأكثر عرضة للخطر.
 
 
احتجاجات نسائية بالهواتف المحمولة فى البرازيل من أجل التطعيم العاجل

أطلقت مجموعة النساء البرازيليات حملة وطنية للتطعيم العاجل ضد فيروس كورونا ، وقاموا بالتعبئة من خلال الشبكات الاجتماعية ، وسط المشاحنات السياسية المتعلقة بالمناعة.

202012160940154015
 

ألمانيا تبدأ إجراءات للعزل العام بعد تسجيل زيادة قياسية فى وفيات كورونا

بدأت ألمانيا إجراءات صارمة للعزل العام اليوم الأربعاء في محاولة للسيطرة على ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد مع ارتفاع عدد الوفيات بالمرض 952 وفاة وهي أعلى زيادة يومية حتى الآن.

بدء تسليم لقاح "سبوتنيك 5" ضد فيروس كورونا للتطعيم فى روسيا

بدأت شركة "بيوكاد" إحدى الشركات المصنعة للقاح "سبوتنيك 5" بتسليم اللقاح ضد فيروس كورونا للتطعيم على نطاق واسع في روسيا، وجاء في بيان الشركة المصنعة والذي نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن: "شركة -بيوكاد- للتكنولوجيا الحيوية تبدأ في توريد اللقاح ضد "كوفيد-19" لمركز غامالي للتطعيم ضد فيروس كورونا على نطاق واسع في الدولة".

روحانى: سعيد برحيل ترامب "الإرهابى" عن رئاسة أمريكا

 قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إنه سعيد لأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيترك المنصب واصفا إياه بأنه "إرهابي" و"أكثر الرؤساء الأمريكيين خروجا عن القانون".

بايدن عن ترشيح بيت بوتيدجيدج المثلى الجنس لمنصب وزير النقل: قائد ووطنى

امتدح الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، مرشحه لمنصب وزير النقل، مثلى الجنس، بيت بوتيدجيدج، واصفا إياه بأنه "قائد ووطني"، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، وقال بايدن إن بيت بوتيدجيدج "قائد، ووطني وإنسان يمكن أن يحل المشكلات. أنا أدفع به لمنصب وزير النقل".

الصين تعلق 3 رحلات جوية قادمة من الخارج بسبب كورونا

قررت الهيئة الوطنية للطيران المدني الصينية تعليق ثلاث رحلات جوية قادمة من الخارج لمدة أسبوع واحد، بعد أن جاءت نتائج اختبار العديد من ركابها إيجابية لفيروس "كوفيد-19" خلال رحلاتها الأخيرة. 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة