العالم يعود للإغلاق لمواجهة "كورونا".. ولا دليل على مقاومة السلالة الجديدة للقاح.. فيديو

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 08:14 م
العالم يعود للإغلاق لمواجهة "كورونا".. ولا دليل على مقاومة السلالة الجديدة للقاح.. فيديو تلفزيون اليوم السابع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت دول العالم مرة لإغلاق منافذها البرية والبحرية والجوية لمواجهة السلالة الجديد من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).. العالم العربى أيضًا كان على الموعد، حيث قررت السعودية والكويت إغلاق حدودهما البحرية والجوية والبرية، كما قررت تونس تعليق عدد من رحلاتها، وكذلك الأردن التي علقت رحلاتها مع المملكة المتحدة، كما دعت مصر للطيران لمراجعة الحجوزات.

ورصدت نشرة تلفزيون اليوم السابع، تفاصيل عودة دول العالم للإغلاق مرة أخرى في مواجهة كورونا، بشأن مخاوف السلالة الجديدة.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه بناءً على التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية المغادرة والقادمة من وإلى المملكة العربية السعودية، ابتدءً من اليوم الإثنين.

وأهابت مصر للطيران بعملائها الذين لديهم حجوزات للسفر من وإلى أى من نقاط الشركة بالمملكة (جدة – المدينة – الرياض – الدمام – القصيم) ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران.

بدورها قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها اليوم، إن المعلومات التي أبلغتنا بها السلطات الصحية في المملكة المتحدة بأن السلالة الجديدة (الفيروس المتغيّر) أكثر قدرة على الانتشار.

وقالت المنظمة، قد يكون هناك تغيُّر في قابلية العدوى والإصابة بهذه السلالة، بالإضافة إلى انخفاض أداء الاختبارات التشخيصية التي تستخدم الجين(S)، ولكن لا يوجد حتى الآن دليل على تغيُّرات في فعالية اللقاحات المنتظرة أو قدرة المصاب على إنتاج أجسام مضادة للفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة