باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. ملادينوف يعتذر عن تكليفه بمنصب المبعوث الأممى إلى ليبيا لأسباب عائلية.. الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 فردا وكيانا سوريا.

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. ملادينوف يعتذر عن تكليفه بمنصب المبعوث الأممى إلى ليبيا لأسباب عائلية.. الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 فردا وكيانا سوريا. أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية المهمة في مقدمتها، إعلان وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات سورية، بالإضافة إلى اكتشاف بؤرة لفيروس كورونا في تايلاند بسوق للأسماك واعتذار "ملادينوف" عن تكليفه بمنصب المبعوث الأممي إلى ليبيا لأسباب عائلية، وفيما يلي باقة من الأخبار المهمة:-

 

الإدارة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 فردا وكيانا سوريا

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الإدارة الأمريكية فرضت عقوبات جديدة على أفراد وكيانات سورية.

وأوضحت الوزارة أن الإدارة الأمريكية فرضت عقوبات تتعلق بسوريا تستهدف 7 أفراد و10 كيانات منها البنك المركزي السوري.

العراق يقرر غلق جميع المنافذ الحدودية البرية باستثناء الحالات الطارئة

قرر مجلس الوزراء العراقي، منع السفر إلى بريطانيا، وجنوب أفريقيا، وأستراليا، والدانمارك، وهولندا، وبلجيكا، وإيران، واليابان، وكذلك منع دخول الوافدين منها باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجبارى لمدة 14 يومًا فى أماكن مخصصة لذلك وذلك فى أعقاب تفشى سلالة جديدة من فيروس كورونا.

 

روسيا ترسل 300 مدرب عسكري إضافي إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

قالت وزارة الخارجية الروسية إن روسيا أرسلت 300 مدرب عسكري إضافي إلى جمهورية أفريقيا الوسطى استجابة لطلب من قيادة البلاد للمساعدة في التصدي لزيادة كبيرة في عنف الجماعات المتمردة قبل انتخابات يوم الأحد.

 

بؤرة أخرى لفيروس كورونا فى سوق للأسماك فى تايلاند

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء، الألف في ماهاشاي أكبر سوق للمأكولات البحرية في تايلاند، الأمر الذى قد يدفع السلطات إلى التفكير في فرض تدابير أوسع لاحتواء تفشي الفيروس.

وكانت البلاد في حالة ترقب منذ عطلة نهاية الأسبوع بعدما كشف فحص الخميس إصابة بائع روبيان 67 عاما في سوق ماهاشاي في مقاطعة ساموت ساخون جنوب غربي بانكوك، وفقا لــ"سكاى نيوز".

 

تحطم طائرة تحمل كوكايين بـ16 مليون دولار فى دولة جواتيمالا

تحطمت طائرة تحمل الكوكايين بمبلغ يقدر بـ16 مليون دولار فى شمال جواتيمالا بأمريكا الوسطى، مما أسفر عن مقتل الطيار، حيث عثرت السلطات على متنها 342 كيلوجراما من الكوكايين، تم تغليفه بالبلاستيك وتصنيفه بشكل مختلف، حيث كان يعد للاتجار به.

نتنياهو: نخلق حقبة جديدة من السلام والأمل لمنطقتنا وشعوبنا

قال رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، إننا نخلق حقبة جديدة من السلام والازدهار والأمل لمنطقتنا وشعوبنا ومستقبلنا، وذكر نتانياهو أن الرحلة من تل أبيب إلى الرباط تاريخية.

ملادينوف يعتذر عن تكليفه بمنصب المبعوث الأممى إلى ليبيا لأسباب عائلية

قال متحدث باسم الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن الدبلوماسى البلغارى نيكولاى ملادينوف أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أنه لن يتمكن من تولى منصب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا العام المقبل "لأسباب شخصية وعائلية"، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة