وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة.. تعالج الهالات السوداء وحب الشباب

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة.. تعالج الهالات السوداء وحب الشباب بطاطس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى البطاطس على العديد من العناصر الغذائية، فهى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين B وC، الذى يساعد بالحفاظ على شباب ونضارة البشرة وغيرها من الفوائد الصحية للجلد، ولهذا نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " youbeauty".

وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة
 

علاج الهالات السوداء
 

يواجه الكثير من الأشخاص، مشكلة الهالات السوداء، ويمكن التخلص من المشكلة من خلال تقشير البطاطس وتقطيعها إلى شرائح، ووضع الشرائح في منشفة باردة، وتركها على العينين لمدة 20 دقيقة، ثم شطف العينين بالماء، مع الاحتفاظ بالشرائح داخل الثلاجة لتكرار الوصفة مرة أخرى بشكل منتظم .

وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة

 

علاج حب الشباب

تساعد البطاطس على علاج حب الشباب من خلال عصر ثمرة بطاطس، ثم  غمس أعواد قطنية فى العصير وتطبيق العصير على حب الشباب، ثم الانتظار لعدة دقائق وغسل البشرة بالماء .

شرائح البطاطس
شرائح البطاطس

 

تقشير خلايا الجلد الميتة

يفضل بشر حبة بطاطس نيئة وخلطها مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووضع المزيج على الوجه مع تجنب العينين وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

تنظيف البشرة

يفضل تقطيع حبة خيار وبطاطس إلى قطع صغيرة وخلطهما لمدة 20 ثانية، مع إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الماء إلى الخليط، وإضافة الخليط فى زجاجة ورجها لاستخدام الخليط كمنظف للوجه بوضعه على البشرة مع التدليك لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

البطاطس للعناية بالبشرة
البطاطس للعناية بالبشرة

 

الحصول على بشرة خالية من العيوب

يجب نقع منديل أو منشفة ورقية أو قطعة قماش في عصير البطاطس ثم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بعد ذلك بالماء للحصول على بشرة خالية من العيوب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة