بشرى للمصريين.. 30 مليون جرعة لقاح فى الطريق.. نشرة "تليفزيون اليوم السابع"

الخميس، 24 ديسمبر 2020 07:17 م
بشرى للمصريين.. 30 مليون جرعة لقاح فى الطريق.. نشرة "تليفزيون اليوم السابع" تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء، من إعداد محمود نصر، وتقديم شروق وجدى وهشام عبد التواب، والتى استعرض خلالها أبرز الأحداث محليُا وعالميًا حتى الساعة.

قال محمد معيط وزير المالية ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي "إننا طالبنا 30 مليون جرعة من لقاح استرازينكا في حال إنتاجه وإثبات فاعليته وذلك بخلاف 20 مليون جرعة أخرى، مشيرا إلى أن هذا بأي سعر ولكن حتى الآن لم يتم تحديد السعر.

وكان وزير المالية، رئيس «التأمين الصحى الشامل»، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يُحقق حلم المصريين بإرساء دعائم رعاية صحية متكاملة لكل أفراد الأسرة، من خلال تنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل.

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأول للجنة العليا للدواء عددا من الملفات المهمة المرتبطة بالقطاعين الطبي والدوائى، إلى جانب الدور الذى تقوم به الجهات المعنية لمواجهة فيروس "كورونا".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع الأول للجنة العليا للدواء يأتي وسط ظروف وتحديات استثنائية، تواجه العالم أجمع، فرضتها أزمة فيروس "كورونا"، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة من قبل الجهات المعنية للتأكد من توافر مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات، وخاصة ما يتعلق بالتعامل مع فيروس "كورونا".

عاد البطل المصرى العالمى "بيج رامي" الحائز على بطولة مستر أوليمبك 2020، إلى أرض الوطن، واستقبله الآلاف من محبيه وعاشقى رياضة كمال الأجسام في مطار القاهرة.

بيج رامى هو أول مصرى وثانى عربى يحقق هذا الإنجاز التاريخى.

وعالميا.. أعلنت المفوضية الأوروبية منذ قليل التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية حول بريكست، بعد إزالة كافة نقاط الخلاف بين لندن وبروكسل.

وستشمل الاتفاقية التي سيتم الإعلان عنها أحكامًا غير مسبوقة بشأن عدم وجود رسوم جمركية أو حصص على جميع السلع، بالإضافة إلى تسوية الترتيبات المستقبلية بشأن مجموعة واسعة من القضايا من الطيران والنقل إلى التعاون النووي المدني والطاقة.

وقال جونسون بحسب تقرير الصحيفة أن الاتفاقية التي باتت قريبة وتم التوصل إليها بشق الأنفس، تحترم سيادة كلا الجانبين.

وعربيا.. أعلنت وزارة الصحة السعودية تدشين مركز لقاحات كورونا فى محافظة جدة والبدء فى تطعيم المواطنين لمنع تفشي الوباء، ونشر الحساب الرسمى لوزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية، صور من أول تطعيم لأول مواطن ومواطنة ومقيم بلقاح كورونا.

وبلغ عدد المسجلين في السعودية للتطعيم بلقاح "فايزر- بيونتيك" ضد كورونا في يومه السابع أمس الأربعاء، أكثر من نصف مليون شخص، فى أكبر حملة تحصين ضد فيروس تقوم بها المملكة طوال تاريخها.

ورياضيا.. شُيعت عصر اليوم، جِنازة المستشار أحمد البكري، الرئيسُ المؤقت لنادي الزمالك، والذي وافته المنية صباحَ اليوم، بعد صراعٍ استمر نحو 10 " عشرة" أيام مع فيروس كورونا.

حيث حضر الجِنازة محمود الخطيب رئيسُ مجلسِ إدارة النادي الأهلي، وعددٌ من قياداتِ الناديين الأهلي والزمالك.

أبدى الدولى التونسى فرجانى ساسى، ترحيبه بتجديد عقده مع الزمالك الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، بشرط أن يتم إنهاء أزمة مستحقاته المتأخرة لدى النادى بعد اقتراح أحد مسئولى النادى بحصوله على مقدم عقده الجديد مع جدولة مستحقاته المتأخرة لدى نادى الزمالك، وهو ما رفضه ساسى حيث طلب أن يتم إنهاء مستحقاته المتأخرة ثم تجديد عقده.

ويمتلك فرجانى ساسى، 3 عروض خارجية إلا إنه رفض البت فى تلك العروض حيث ينتظر رد الزمالك بشكل رسمى حول متطلباته من أجل تجديد تعاقده.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

 كما يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على  مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة