لقاح كورونا فى أجساد المصريين خلال أيام.. نشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 24 ديسمبر 2020 05:57 م
لقاح كورونا فى أجساد المصريين خلال أيام.. نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الرابعة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الرابعة، التى جاء بها عدد هام من الأخبار، وأعدها محمود حسن، وقدمتها حور محمد.


البداية كانت من وزارة الصحة، فهناك أيامٌ قليلة تفصلنَا عن بدءِ تلقي لَقاحات فيروس كورونا في مصر، والذي يَخضع لتحليلاتٍ خاصة في معامل وزارة الصحة.
 

وقالت الوزارة إن نتائجَ التحاليل الخاصة بالَلقاح الصيني لشركة "سيِنوفارم" مبشرةٌ وسيتم الانتهاءُ منها قريباً، لافتاً إلى أنه سيتمُ تلقيحُ الفئات المستحقة باللَقاح الصيني، خلالَ أيام.

 

وانتقلنا في النشرة إلى خبر يهم كل مواطنٍ مصري، إذا كنت قابلتَ خلالَ الفترةِ الأخيرة خبراً عن تحويلِ دعم الخبز العيني إلى دعمٍ نقدي، فالحكومةُ تخبركَ بأن الأمرَ مجردُ شائعة، ولا يمت للحقيقةِ بصلة ويتم الترويجُ لتلكِ الشائعات منذ فترةٍ طويلة،

 وكانت الحكومةُ قد نفت أمس، ما تردد من أنباءٍ بشأنِ تجميد العلاواتِ الدوريةِ على رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مُشددةً على أن الأجور قد شَهدت زياداتٍ منذ إقرارِ قانون الخدمةِ المدنية رقم 81 لعام 2016.


كان هناك قرار فريد من نوعه في النشرة، حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، قراراً بإسقاطِ الجنسيةِ عن غادة محمد نجيب "سوريةَ الجنسية"، وهي زوجة الممثل الإخواني الهارب، والمذيع على قنوات الإخوان الإرهابية في تركيا، هشام عبد الله، وذلك لإقامتهِا العادية خارجَ البلاد، وصدور حكم بإدانتهِا في جنايةٍ من الجناياتِ المضرة بأمن الدولة.
 

لكلِ الباحثين عن آخر تطوراتِ السلالةِ الجديدةِ لكورونا، إليكم تفاصيلَ هامة من الشركاتِ المصنعة للَقاحات..



حيث يَتوقع ما لا يقل عن أربعةٍ من صانعي لَقاحات كورونا،، أنها فعالةٌ ضد السلالة الجديدة، سريعة الانتشار للفيروس ، والتي تنتشر في بريطانيا، ويقومون بإجراءِ اختباراتٍ من المفترض أن تُقدمَ تأكيدًا في غضونِ أسابيعَ قليلة، حيث تعتقد شركة "مودرنا الأمريكية " ، و" كور فاك ، " وشركة  الألمانية"  و" شركة صناعة الأدوية البريطانية " أن لَقاحاتهَم ستعملُ ضد التهديدِ الجديد الذي زَرع الفوضى في بريطانيا، مما أدى إلى موجةٍ من حظرِ السفر الذي يُعطل التجارة مع أوروبا،  ويهددُ بمزيٍد من العزلةِ خلالَ الفترةِ المقبلة.



أما عن الخبر الذي بدأنَا به النشرة، فتعود تفاصيلُه لواقعةِ ترك صائغٍ لمبلغٍ مالي وصل لمليون ونصف جنيه سهوًا في سيارة تاكسي، ولكن تمكن رجالُ مباحث القاهرة من إعادة المبلغ إليه مرةٍ ثانية.
 

وكان الصائغُ قد ترك المبلغ داخلَ سيارة أجرة بالجمالية، وعقبَ نزولِه اكتشف ما حدث.

 

وتمكنت قواتُ الشرطةِ من تحديدِ بياناتِ السيارة ومالكهِا، وتم ضبطهُ بالفعلِ وبحوزتِه المبلغ،  فيما تم اتهامهُ بالسرقةِ واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

وعربيًا لقى 20 مهاجرًا غير شرعيًا حتفهَم قربَ السواحلِ التونسية، حيث أعلنت شبكة "سكاى نيوز " العثورَ على 7 " سبعةِ" جثثٍ على سواحلَ مدينةٍ بشمال تونس.

 

 وأفادت وزارةُ الداخليةِ التونسية، بأن الجثث تعود لمهاجرين غير شرعيين يَحملون جنسياتٍ مغاربيةٍ مختلفة، حيث حاولوا الوصول إلى أوروبا بطريقةٍ غير شرعية، عبرَ قواربٍ متهالكة مما أدى إلى غرقهِم.

 

 

وفي النشرة خبر حزين، حيث شُيعت عصر اليوم، جِنازة المستشار أحمد البكري، الرئيسُ المؤقت لنادي الزمالك، والذي وافته المنية صباحَ اليوم، بعد صراعٍ استمر نحو 10 " عشرة" أيام مع فيروس كورونا.

حيث حضر الجِنازة محمود الخطيب رئيسُ مجلسِ إدارة النادي الأهلي، وعددٌ من قياداتِ الناديين الأهلي والزمالك.
 

واختتمت النشرة بنقطةِ نور، حيث استقبل مطارُ القاهرة الدولي منذ قليل البطل المصري بيج رامي، قادمًا من نيوروك، بعدما حقق المِيدالية الذهبية ببطولةِ مستر اولمبيا 2020.

وكان مطارُ القاهرة قد تزين بالورود، منذ صباحِ اليوم استعدادًا لاستقبال البطل المصري، الذي حفر اسم مصر بحروفٍ من نور في أهمِ بطولةٍ لكمال الأجسام.

إلى هنا تنتهي نشرة الرابعة، شكرًا لطيب المتابعة، وانتظرونا في متابعات أخرى على مدار اليوم، إلى اللقاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة