وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالشعر.. علاج وحماية من أشعة الشمس

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالشعر.. علاج وحماية من أشعة الشمس جوز الهند
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواجه الكثير من النساء العديد من مشاكل الشعر منها سقوطه وضعفه، لأسباب مختلفة مثل سوء التغذية، أو استخدام مواد كيميائية ضارة بالشعر، لذلك تبحث عن طرق مختلفة لتغذية الشعر والعناية به مثل زيت جوز الهند، الذى يمكن خلطه بوصفات طبيعية أخرى، تساعد على تقوية الشعر وتصفيفه وعلاج قشرة الرأس وغيرها من الوصفات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ".

وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالشعر
 

زيت جوز الهند لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس
 

يجب تحضير زجاجة رذاذ وبعض الماء مع ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، مع مشط، ثم مزج زيت جوز الهند في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء، ثم رجها ورشها على الشعر مع تمشطيه حتى تتغذى جميع خصلات الشعر بالزيت، ويمكن استخدام الرذاذ عدة مرات على مدار اليوم، لحماية الشعر من أضرار أشعة الشمس.

وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالشعر
وصفات طبيعية من جوز الهند للعناية بالشعر

 

زيت جوز الهند لتثبيت لون الشعر
 

تحضير منشفة ومشط مع وعاء بلاستيك و2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وصبغة شعر، ثم إذابة زيت جوز الهند  على خصلات الشعر مع تمشيطه بالتساوى، ثم وضع صبغة الشعر والإنتظار لفترة من الوقت، ثم غسل الشعر .

طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

 

علاج قشرة الشعر بزيت جوز الهند
 

يجب تحضير 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ومنشفة ثم تسخين زيت جوز الهند حتى يذوب، وعند حلول الليل، وعلى فروة رأس مغسولة وجافة، تبدأ المرأة بتدليك الشعر بزيت جوز الهند، وتغطية فروة الرأس بالكامل بمنشفة والنوم بها، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

 

جوز الهند
جوز الهند

 

تصفيف الشعر بزيت جوز الهند
 

تحضير 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع مشط، ثم تسخين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء حتى يذوب الزيت، ثم وضع كمية صغيرة على أطراف الشعر، ثم البدأ فى تصفيف الشعر بالمشط .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة