أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد.. حقيقة اكتشاف سلالات جديدة من كورونا فى مصر.. ومصير قتلة فتاة المعادى

الخميس، 31 ديسمبر 2020 02:54 ص
نشرة الحصاد.. حقيقة اكتشاف سلالات جديدة من كورونا فى مصر.. ومصير قتلة فتاة المعادى تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم شروق وجدى.

اجتمعَ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلسِ الوزراء، والدكتور مُحمد عبد العاطي وزير المواردِ المائية والري، تابعَ خلالَهُ مشروعات الري على مستوى الجمهورية، خاصةً جهودِ تطهيرِ وتبطينِ الترع والمصارف، فضلاً عن جهودِ رفعِ كفاءةِ محطات مياه الشرب ومعالجة الصرف الزراعي والصرف الصحي.

وجه الرئيس بتوفيرِ المواردِ المالية للتطوير الشامل لجميعِ محطات المياه بأنواعِهِا المُختلفة من الرفع والصرف على مستوى مُحافظات الجمهورية، وتحديثِ مُعداتِهِا وفقَ أعلى المواصفات الفنية، وذلك تكامُلاً مع المشروع القومي لتطويرِ قرى الريف المِصري.

أمرَ المستشار حمادة الصاوي، النائبُ العام، بأنه لا وجه لإقامةِ الدعوى الجنائية في واقعةِ قتلِ واحتجازِ المجني عليه جوليو ريجيني وتعذيِبِه بدنيًّا مؤقتًا، لعدمِ معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بموالاة التحري لتحديد المُتهمين، واستبعاد ما نُسب إلى أربعةِ ضباط وفردِ شُرطة «بقطاعِ الأمن الوطني» في تلكَ الواقعة من الأوراق، وألا وجه لإقامةِ الدعوى الجنائية في واقعة سرقة منقولات المجني عليه بالإكراه الذي تركَ آثار جروح بِهِ لانقضائِهِا بوفاةِ المُتهمين.

أكدَ المكتبُ الإقليميِ لشرقِ المتوسط بمنظمةِ الصحةِ العالمية، أنهُ لم يتمُ حتى الآن الإبلاغ عن ظهورِ أي سُلالات جديدة في مِصر من فيروس كورونا، من مسئولِ اللوائحِ الصحيةِ الدُوليةِ، المسئولة عن الإبلاغِ عن ظهورِ أي سُلالاتٍ جديدة.

وأكد المكتب أنه ليست كل الحالات الإيجابية لديها أعراض، وأضاف أنهُ يجب الحرص المستمر على نظافةِ الأيديِ والتباعدِ الجسديِ وارتداءِ الكِمامة في الأماكنِ المزدحمة والمُغلقة، ومُمارسة الرياضة والالتزامِ بالغذاءِ الصحيِ السليم والحفاظِ على الصحةِ النفسية.

أعلنت وزارةُ الداخلية عن مدِ فترةِ تركيبِ المُلصقِ الإلكترونى حتى الثلاثين من مارس 2021 كَموعدٍ نهائى لكافةِ المركبات، وذلكَ إنفاذاً لثوابتِ الاستراتيجيةِ الأمنية، والتى يأتى ضمنَ أولوياتِهِا التيسير على المواطنين، ورفع كفاءة الخِدمات الأمنية المُقدمة لهم.

انهيارٌ وبكاء.. هكذا استقبل المُتهمون بقتلِ فتاةِ المعادى حُكمَ إعدامِهم.. بعدما قضت محكمةُ جنايات القاهرة بمعاقبةِ المتهمين الأول والثانى بالإعدامِ شنقاً، بتهمةِ قتلِ الفتاة مريم مُحمد بحى المعادى بالقاهرة، وبراءةِ المُتهم الثالث من التُهمِ المنسوبةِ إليه. وقال محامو المتهمين بقتلِ "فتاة المعادى" إنهم سَيطعَنون على الحكمِ الصادرِ ضد موكليهم خلالَ ستينَ يوماً.

وبالنسبةِ للخبرِ الذي بدأنا به النشرة.. أمرت نيابةُ قسم ثانِ شبرا الخيمة بالقليوبية، بحبسِ "مُحمد ج" 21 عاماً، بتهمةِ قتلِ شقيقتِهِ وأطفالِها "مازن وسيف" أربع وثلاث سنوات، بحجةِ شَكِهِ فى سلوكِهِا.

وأدلى المُتهم بارتكابِ مذبحة شبرا الخيمة، والتخلص من شقيقتِهِ وطفليها، باعترافاتٍ تفصيلية، حيثُ قال إنها تزوجت مرتين وانفصلت، مُضيفاً أن الجيران خاضوا فى سيرتِهِا بسببِ سوءِ سلوُكِهِا، فلم يستطيع تَحمُلَ ذلك فقتلها.

وعربياً.. أعلنت وزارةُ الصحة اليمنية في عدن، سقوط أثنينِ وعشرينَ قتيلاً وأكثرَ من خمسينَ جريحاً في تفجيرِ المطار.

وذكرت وسائلُ إعلام يمنية أن هناكَ أنباء عن مقتلِ مسئولٍ أمني كبير في انفجارِ مطار عدن، حيثُ كشفَ المجلس الانتقالي الجنوبي فى اليمن، عن أن ثلاثة صواريخ استهدفت مطار عدن بالتزامن مع وصولِ طائرةٍ حكومة يمنية جديدة، ما خَلَفَ عشرات القتلى والمصابين بينِهِم صحفيين وإعلاميين.

ورياضياً.. فوجئ أعضاء لجنة الكرة في الزمالك بعدمِ قُدرَتِهِم على الوصولِ إلى فرجانى ساسى لإنهاء مِلف التجديد له عَقِبَ حصولِهِ على جميعِ مُستحقاتِهِ، وكانَ أعضاء لجنة الكرة ينتظرون اللاعب للتوقيع على العقود الجديدة وفَقَاً لوعدِهِ.. إلا انَ اللاعب غَادرَ النادي دون عَقدِ الجلسة مع مَسئولي الزمالك، ليتمَ تأجيل المِلف مرة أخرى.

وحصل فرجاني ساسي على ما يقربُ من خَمسمائةِ ألف يورو، وهي قيمة مُتأخراتُه عن المَوسِمِ الماضي، وطلبَ الحصول على اثنين مليون يورو في المَوسمِ، في عقدِهِ الجديد.

أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بياناً بعدَ قرارِ حِرمانِهِ من الجماهير، وذلكَ بعدَ أن أعلنت الحكومة البريطانية، نقل مدينة ليفربول إلى المستوى الصحي الثالث لأندية الدوري الإنجليزي.

وقال ليفربول في بيانٍ على موقعِهِ الرسمي: "سيعود نادي ليفربول إلى مُمارسةِ المُباريات خَلف أبواب مُغلقة وسيؤثرُ هذا على الفرق".

وأضاف البيان: "طوال جائحة كورونا، كانت الأولوية هي صحة وسلامة اللاعبين والمدربين وطاقم النادي والمجتمع المحلي، وتم وضع بروتوكولات صارمة لضمانِ أن كل الملاعب آمنة بقدرِ الإمكان لجميعِ الحاضرين".

تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهدَ الخميس، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى وجنوب سِيناء والرياح مُعتدلة، وطقس مُعتدل على السواحل والرياح مُعتدلة.

كما يتوقعُ الخبراء أن تشهدَ البلاد شبورة مائية كثيفة صباحاً على مناطق من السواحلِ الشمالية والوجه البحرى ومُدن القناة ووسط سِيناء وشمال الصعيد.

وليلاً تتوقعُ الأرصاد أن يكونَ الطقس شديد البرودة ليلاً على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحلِ الشمالية.

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة الخميس: القاهرة العظمى 21 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة