حصاد أخبار الكرة العالمية اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 11:28 م
حصاد أخبار الكرة العالمية اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 مباراة سان جيرمان
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر 2020 العديد من الأحداث في الكرة العالمية والأفريقية أبرزها مباريات ختام مرحلة المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا والتي شهدت أحداثا ساخنة أبرزها انسحاب لاعبى باريس سان جيرمان وباشاك شهير بسبب عنصرية الحكم الرابع تجاه مدرب الفريق التركي بجانب تأهل بوروسيا دورتموند متصدرا لمجموعته على حساب لاتسيو، وجاءت أبرز أخبار اليوم كالتالي..

 

انسحاب لاعبى باريس سان جيرمان وباشاك شهير بسبب عنصرية الحكم..فيديو

توقفت مباراة باريس سان جيرمان ضد أسطنبول باشاك شهير في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول بعد اتهام لاعبي الفريقين حكم المباراة الرابع بالتلفظ بعبارات عنصرية خلال سير اللقاء وهو ما دفع اللاعبين لمغادرة أرض الملعب اعتراضا على الواقعة.

 

دورتموند يؤمن الصدارة ولاتسيو ينجو من انتفاضة كلوب بروج بدورى الأبطال

أكد بوروسيا دورتموند الألماني تأهله لدور الـ16 بدوري الأبطال كمتصدر للمجموعة السابعة إثر فوزه الصعب والثمين خارج قواعده على زينيت سان بطرسبرج الروسي (1-2) بعد أن كان متأخرًا بهدف، بينما أمَن لاتسيو الإيطالي البطاقة الثانية بعد أن اكتفى بتعادل إيجابي أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لمثلهما، وذلك في إطار آخر جولات دور المجموعات التي اقيمت الثلاثاء.

 

وفاة المدرب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن وفاة المدرب الأرجنيتى المخضرم أليخاندرو سابيلا، مدرب مدرب الأرجنتين السابق، اليوم الثلاثاء، عن عمر 66 سنة بعد متاعب صحية فى القلب.

 

منتخب قطر يشارك فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم لمشاركة منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، وسيخوض المنتخب القطري غمار التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورج وأذربيجان.

وفي ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال 2022 ممثلاً للدولة المستضيفة؛ فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى بطولة قطر 2022، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال.

 

رسميا.. كاف يقرر إيقاف إبراهيم حسن لمدة عامين بسبب المنشطات

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم، الثلاثاء، إيقاف إبراهيم حسن، لاعب بيراميدز، لمدة عامين منهم 22 شهرا مع إيقاف التنفيذ بسبب تعاطى المنشطات، وفقا للبيان الرسمى الذى أعلنه الكاف، وذكر الكاف عبر موقعه الرسمى: "وفق المواد 10 و11 و43.1 و46 و83 و151 من قانون الانضباط، قرر مجلس التأديب أن يفرض على اللاعب إبراهيم حسن تعليقا لمدة عامين، منها 22 شهرا مع وقف التنفيذ بشرط ألا يكون اللاعب مذنبا بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عامين".

وأضاف بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "لذلك إبراهيم حسن موقوف لمدة شهرين من تاريخ تقديم طلب الإعفاء من الاستخدام العلاجي، أي اعتبارًا من 18 نوفمبر 2020 حتى 18 يناير 2021".

 

محمد صلاح يزين التشكيل المثالى للجولة الـ11 بالدوري الإنجليزي

تواجد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، في التشكيل المثالى للجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والذى اختاره موقع "هو سكورد" العالمى، حيث جاء اختيار نجم المنتخب الوطنى عقب تألقه مع الريدز خلال فوز فريقه ليفربول الكبير على حساب ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 4-0، وذلك خلال  المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "أنفيلد".

 

الحكومة الفرنسية تسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب في يناير

تعتزم الحكومة الفرنسية السماح بعودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية اعتبارا من يناير المقبل بأعداد تتناسب مع السعة رغم أن التواريخ ستعتمد في النهاية على التطور الوبائي لـ"كوفيد-19".

وقال وزير التربية والرياضة جان ميشال بلانكر، إن القرار سيتخذ "بناء على تطور الوباء" في فرنسا، وأشار بلانكر إلى أنه من المتوقع أيضا استئناف مسابقات الهواة في يناير، بدءا من مسابقات الأطفال.

 

الأهلى ومحمد صلاح ينافسان على جوائز جلوب سوكر للأفضل فى القرن الـ 21

كشفت جوائز جلوب سوكر، والتي تقوم على تنظيمها دولة الإمارات بشكل سنوي، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في القرن الـ 21، والمقرر إقامتها في 27 ديسمبر المقبل.

وتعد جوائز جلوب سوكر هذه المرة، نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ 21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

تواجد النادى الأهلى في قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادى خلال القرن الـ 21، مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة