زاهى حواس: أتمنى أن ينشئ النادى الأهلى متحفا لبطولاته التاريخية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 08:09 م
زاهى حواس: أتمنى أن ينشئ النادى الأهلى متحفا لبطولاته التاريخية زاهى حواس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، إن رمسيس الثالث كان "سُكرى" وكان يحاط بالسيدات ويشرب دائما "البيرة والواين"، وتم قتله من خلال "مؤامرة الحريم"، بواسطة زوجته الثانية لتنصيب ابنها ملكا وقتذاك.

وأضاف حواس، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد علي، أن الفراعنة أول من صنعوا النبيذ من العنب، وتم اكتشاف 5 أنواع من البيرة صنعها المصرى القديم، مبينا: "اكتشفنا مصانع لعمل البيرة فى الواحات البحرية من أيام الفراعنة".

وأوضح وزير الآثار الأسبق، أنه يتمنى أن ينشئ النادى الأهلى متحفا لبطولاته التاريخية، قائلا: "نفسي الأهلى يعمل متحف وإحنا نساعدهم فى عملية العرض المتحفى، سواء لتاريخ الكرة ورؤساء النادى والبطولات ونعمل متحف جميل يليق بالنادى الأهلى"، ضاحكا: "خاصة إن الفراعنة كانوا أهلاوية".

وكان كشف الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، عن أنه سيجرى الإعلان عن اكتشافات أثرية في الأسبوع المقبل، خاصة بالملك "سقنن رع"، وقال الدكتور زاهى حواس، فى حوار تلفزيونى، أن الملك "سقنن رع" أُسر من قبل الهكسوس، وتم طعنه 7 طعنات، وسيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن سبب وسن وفاته وطريقة أسره من قبل الهكسوس، وذلك بعد وضعه تحت الأشعة المقطعية.

وأشار إلى أن هناك مشروعا في مصر سينطلق في يناير المقبل، للبحث عن مومياء الملكة "نفرتيتى" وابنتها الملكة "عنخ إس إن آمون"، مبينا: "لدينا آلة في وزارة الآثار، نستطيع من خلالها معرفة وفاة توت عنخ آمون، وهل مات بالتسمم أم موته طبيعية من خلال سقوطه من على العجلة الحربية".

وأوضح زاهى حواس، أن العرض المبهر للمومياوات الملكية خلال نقلها إلى متحف الحضارة، يجب أن يكون نهارا وليس ليلا، ويطلب ذلك من وزير الآثار، قائلا: "حتى يظهر جمال القاهرة، ويظهر الموكب بشكل أكثر ويستطيع العالم بأكمله أن يراه".

وتابع الدكتور زاهى حواس: "لا يوجد فرق بيننا وبين المصريين القدماء، إلا أننا نحن حاليا لدينا كسل، ولا نعمل مثلهم.. اعتقاد الفراعنة بالعالم الآخر هو الذى بنى مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة