باريس سان جيرمان: "كل شكل من أشكال العنصرية يتعارض مع القيم التى ندافع عنها"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 01:51 ص
باريس سان جيرمان: "كل شكل من أشكال العنصرية يتعارض مع القيم التى ندافع عنها" واقعة العنصرية فى مباراة باريس وباشاك
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، أنه يدين كل شكل من أشكال العنصرية، الذى يتعارض مع القيم التى يدافع عنها، وذلك بعد واقعة العنصرية التى كان بطلها الحكم الرابع الرومانى سيباستيان كولتيسكو، فى مباراة الفريق أمام نظيره باشاك شهير، مساء أمس الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا،

وكتب حساب النادى الباريسى، عبر تويتر: "المباراة بين سان جيرمان وباشاك شهير، توقفت ليلة الثلاثاء بعد 13 دقيقة من اللعب، وذلك على إثر كلمات عنصرية من الحكم الرابع تجاه أحد أعضاء الجهاز الفنى لنادى باشاك شهير"، مضيفا: "كل شكل من أشكال العنصرية فهو يتعارض مع القيم التى يدافع عنها نادى باريس سان جيرمان".

1
 

وقرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم تأجيل مباراة باريس سان جيرمان الفرنسى ضد أسطنبول باشاك شهير التركى، إلى مساء اليوم الأربعاء، بعد توقفها فى الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول عقب اتهام لاعبى الفريقين حكم المباراة الرابع الرومانى سيباستيان كولتيسكو بالتلفظ بعبارات عنصرية تجاه مدرب الفريق التركى خلال سير اللقاء وهو ما دفع اللاعبين لمغادرة أرض الملعب اعتراضا على الواقعة.

وشهدت المباراة إجراء نقاشا ناريا على خط التماس بعد حوالى 15 دقيقة من المباراة عندما امتدت التوترات على خط التماس، وغادر لاعبو اسطنبول باشاك شهير الملعب بعد حوالى 22 دقيقة حيث ناقش مسئولو التحكيم ومسئولو الأندية والجهاز الفنى واللاعبون ما يعتقدون أنه حدث بوجود حديث عنصرى من الحكم تجاه بيير ويبو مساعد مدرب باشاك شهير بعد طرده فى الدقيقة 14 وفوجئ بعبارات عنصرية من الحكم الرابع وتبادل معه بعض الكلمات، وقاد ديمبا با مهاجم تشيلسى السابق زملائه على خط التماس بعد عدة دقائق من النقاش، لإقناعهم بمغادرة الملعب وبالفعل تضامن معهم لاعبى باريس سان جيرمان وتم تأجيل اللقاء.

ورفض الفريق التركى استئناف اللقاء بعدما حاول مسئولو المباراة تحويل الحكم الرابع إلى حكم فار واستبداله بآخر من الغرفة، إلا أن النادى رفض وطالبوا بطرد الحكم الرومانى سيباستيان كولتيسكو من الملعب تماما لاستكمال اللقاء، وهو ما حال دون استئنافه ليتأجل إلى مساء اليوم.

فى الوقت نفسه، قرر يويفا فتح تحقيق تجاه الحكم للوقوف على تفاصيل الواقعة واتخاذ قرار بعدما لاقت الواقعة استهجانا كبيرا على كل المستويات لرفض العنصرية.

وضمن باريس سان جيرمان التأهل لدور الـ16 بعد فوز لايبزيج على مانشستر يونايتد 3-2 حتى فى حالة خسارة مباراة باشاك شهير الذى ضمن أيضًا الخروج من البطولة أيا كانت نتيجة المباراة المعادة.

ويتصدر لايبزيج الترتيب برصيد 12 نقطة ويليه باريس سان جيرمان بـ9 نقاط بفارق الأهداف عن اليونايتد صاحب نفس الرصيد وأخيرا باشاك شهير بـ3 نقاط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة