أكرم القصاص - علا الشافعي

حسان دياب بجلسة منح الثقة: لا وساطة لا محاصصة لا استباحة للأموال العامة

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 12:02 م
حسان دياب بجلسة منح الثقة: لا وساطة لا محاصصة لا استباحة للأموال العامة حسان دياب - رئيس حكومة لبنان المكلف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت قبل قليل جلسة مجلس النواب اللبناني لمنح الثقة لرئيس الحكومة المكلف حسان دياب.، من جهته أكد دياب خلال البيان الوزاري أمام مجلس النواب، على أهمية الإصلاحات القضائية والتشريعية والإدارية ومكافحة الفساد ومعالجات في الموازنة العامة ، مشيرا إلى ان الإجراءات الاقتصادية المزمع تنفيذها تحفز الاقتصاد وتحويله إلى اقتصاد منتج، من خلال الاستعانة ببعض البرامج والدراسات الخاصة بهذا الصدد.

وقال رئيس الحكومة المكلف إن حكومته ملتزمة يتنفيذ الخطة الاقتصادية لتفادى انهيار لبنان، مضيفًا: "نشعر أنه من واجبنا مصارحة الشعب اللبنانى بأن ما نقترحه من أدوات علاج قد يكون بعضها مؤلما ولكن سنعمل جاهدين بعدم المساس بذوى الدخول المنخفضة.

وأشار إلى أن حكومته تعتبر أن كثير من مطالب "الحراك" ليست محقة بل ملحة، متعهدا بأن تكون هذه الحكومة نزيهة وشفافة تتواصل مباشرة مع جميع المواطنين وخاصة مع الحراك وتتعهد بآليات المساءلة والمحاسبة من خلال الرقابة البرلمانية والقضائية ..مختتما: لا وساطة ولا محاصصة ولن نسمح باستباحة الأموال العامة وملتزمون بتنفيذ الخطة الإصلاحية وانجاحها".

كانت قوات الأمن اللبنانية أطلقت الغاز المسيل للدموع ومدفع مياه باتجاه محتجين كانوا يحاولون منع النواب ومسؤولى الحكومة من الوصول إلى البرلمان اليوم الثلاثاء لإجراء تصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة بزعامة رئيس الوزراء حسان دياب.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان على بيان بسياسة الحكومة يفيد بضرورة اتخاذ "خطوات مؤلمة" لمعالجة الأزمة المالية التى أفقدت العملة ثلث قيمتها كما دفعت البنوك لفرض قيود على السحب من الودائع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة