أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تطلق صواريخ مطورة إلى الفضاء .. اعرف التفاصيل

السبت، 15 فبراير 2020 10:35 ص
روسيا تطلق صواريخ مطورة إلى الفضاء .. اعرف التفاصيل صاروخ فضائى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز "خرونيتشيفا" الروسي أن الخبراء التابعين له يخططون لإطلاق صواريخ جديدة معدلة إلى الفضاء هذا العام، وفي مقابلة مع الصحافة قال المدير العام للمركز، أليكسي فاروتشكو: إن الخبراء في مركزه وبالتعاون مع مؤسسة "روس كوسموس" يخططون لثاني عملية إطلاق تجريبية لصواريخ "أنغارا-5" الفضائية المطورة، وستجري عملية الإطلاق على الأغلب في الربع الثاني أو الثالث من العام الجاري.

وأشار فاروتشكو إلى أن عملية الإطلاق المذكورة كان من المخطط أن تجري في أبريل القادم، لكنها تأجلت بسبب إدخال بعض التعديلات والتحقق من تقنيات الصواريخ الجديدة، و"أنغارا" هي صواريخ فضائية روسية متعددة الاستخدامات، تختلف تصنيفاتها ما بين الصواريخ الخفيفة والثقيلة والفائقة الثقل، صممت لحمل المركبات والأقمار الصناعية إلى المدارات الفضائية المختلفة.

وأطلقت روسيا صاروخين اختباريين من هذا النوع من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية عام 2014، هما Angara-1.2PP وAngara-A5، وتعمل حاليا على تطوير الفئة الخامسة منها، لتعتمد على مكونات وقود صديقة للبيئة، وكانت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية قد ذكرت في وقت سابق أنها تنوي تسليم صاروخين ثقيلين من نوع "أنغارا" لوزارة الدفاع في البلاد نهاية العام الجاري.

على جانب أخر كشفت وكالة الفضاء الأمريكية، أنها ستنطلق في قبول الطلبات بداية من 2 مارس إلى 31 من نفس الشهر، حيث سيعمل من سيقع عليهم الاختيار ضمن برنامج "أرتميس" التابع للوكالة، وهو مشروع يهدف لإرسال البشر إلى القمر وإنشاء محطة على سطحه لاعتمادها فيما بعد في إرسال الناس إلى المريخ.

وقال جيم بريدنشتاين، مدير الوكالة ضمن الإعلان: نحتفل بمرور 20 عاما على تواجدنا المستمر على متن محطة الفضاء الدولية في مدار أرضي منخفض، هذا العام، ونحن على وشك إرسال أول امرأة ورجل قادمين إلى القمر، بحلول عام 2024"، وأضاف: "بالنسبة لمجموعة الرجال والنساء الموهوبين للغاية، سنوظفهم للانضمام إلى فيلق رواد الفضاء المتنوع لدينا .. إننا نطلب من جميع الأمريكيين المؤهلين المشاركة في حال توفرت لديهم الشروط لملء الطلب ابتداء من 2 مارس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة