أكرم القصاص - علا الشافعي

الشعب القطرى ينتفض ضد تطبيع "تميم" مع تل أبيب.. شباب قطر ضد التطبيع: الدوحة تستضيف أكاديمية إسرائيلية فى مؤتمر دولى.. ومعارضون: تم رفع أكثر من 10 هاشتاجات مستنكرة للوجود الصهيونى على أرضنا ولا حياة لمن تنادى

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 08:30 م
الشعب القطرى ينتفض ضد تطبيع "تميم" مع تل أبيب.. شباب قطر ضد التطبيع: الدوحة تستضيف أكاديمية إسرائيلية فى مؤتمر دولى.. ومعارضون: تم رفع أكثر من 10 هاشتاجات مستنكرة للوجود الصهيونى على أرضنا ولا حياة لمن تنادى تميم بن حمد
كتب محمد إسماعيل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت استضافة قطر لأكاديمية إسرائيلية حالة غضب عارمة من جانب الشعب القطرى ضد محاولات تنظيم الحمدين زيادة التطبيع مع تل أبيب، في الوقت الذى تزعم فيه قطر مساندتها للقضية الفلسطينية، حيث كشفت حملة شباب قطر ضد التطبيع المعروفة بـ"بسكم تطبيع" عن تورط السلطات القطرية في عملية تطبيع جديدة مع تل أبيب، حيث أشارت إلى أن دكتورة إسرائيلية ستحاضر في مؤتمر دولى تنظمه السلطات القطرية لحماية الطفل، ومن المقرر أن تبدأ فعالياته اليوم، كما لفتت إلى أن هذا يحدث بالتزامن مع عمليات الاعتقال الواسعة التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يناير الماضى وشملت نحو 200 طفل.

17945-EQ6nkZEWsAAS1N8
 

 

وقالت تغريدة بثها حساب الحملة: "وصلنا للتو خبر استضافة الدكتورة الإسرائيلية Vered Windman في مؤتمر ISPCAN الدولي لحماية الطفل (2020) في قطر، والتي ستقدم جلسة 17 فبراير 2020".

 

وتابع: "ومنذ انطلاق مسيرات العودة في قطاع غزّة في 30 من مارس 2018، استمر الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأسلحة المُحرَّمة دولياً تجاه المتظاهرين السلميين ومن بينهم الأطفال ، حتى استشهد أكثر من 35 طفلاً، حسب وزارة الصحة، بينما أصيب أكثر من 1433 طفلاً من ضمنها إصابات أدت إلى إعاقة دائمة".

 

من جانبه أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد يحاول منذ أن استولى على الحكم، تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بكل المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والإعلامية في السر والعلانية، لدعم حكمه بكل الوسائل، موضحا أن تاريخ التطبيع لنظام الحمدين مع إسرائيل حافل بالمشاهد والصور التى تنسف كل مزايدات وادعاءات النظام بالمقاومة والممانعة فى خطاباته، حيث تتحلى العلاقات بينهم بالمتانة، حيث كان آخرها استضافة مستشفى قطرى لمؤتمر دولى حضرته طبيبة إسرائيلية.

 

53534-EQ6nTBqWsAIyvJU
 

 

وذكر الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن مستشفى سدرة للطب، والعضو بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أعلنت عن تنظيم فعاليات مؤتمر الجمعية الدولية لحماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال (ISPCAN) قطر 2020، بمشاركة الدكتورة الإسرائيلية فيريد ويندمان، بفندق جراند حياة الدوحة، وذلك فى انتهاك جديد للقضية الفلسطينية التي لطالما يزعم تميم دعمها ووقوفه بجوار الشعب الفلسطينى ضد بطش وظلم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

المعارض القطرى، خالد المري شن هجوما على التطبيع القطرى مع إسرائيل، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "أعتقد انه خلال سنتين او أقل، تم رفع اكثر من 10 هاشتاجات مستنكرة للوجود الصهيوني على أرضنا الطاهرة، لكن لا حياة لمن تنادي.. هل صوتنا ليس له قيمة لديكم لهذه الدرجة؟! نحن شعبكم، وهذا رأينا الذي لن نغيره مهما مرت السنوات ؛ ولن نقبل بوجود أي صهيوني قذر هُنا".

 

وتابع : دكتورة اسرائيلية في مؤتمر لحماية "الطفل" ، ركزوا جيداً على هدف المؤتمر، وكأنهم يستضيفون مسيلمة الكذاب للحديث عن الصدق او يستضيفون شظاظ الضبي ليتحدث عن الأمانة.

 

مغردة قطرية استنكرت التطبيع القطرى مع إسرائيل قائلة في تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر": #بسكم_تطبيع شي مخزي نستضيف قتله و مغتصبين لاخواننا الفلسطينين و بكل صدر رحب نبين لهم شكثر احنا مغفلين و سذج ! عار عليكم، متابعة: في نفس الوقت اليوم استضافنا الدكتورة  الإسرائيلية  Vered Windman في مؤتمر ISPCAN الدولي لحماية الطفل (2020) كيف نستضيف من يقتل الأطفال ويحرمهم من حقوقهم؟!!!.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة