5 قواعد للشوبينج أونلاين بأمان.. عشان ما يتضحكش عليكى

الإثنين، 03 فبراير 2020 10:00 ص
5 قواعد للشوبينج أونلاين بأمان.. عشان ما يتضحكش عليكى الشوبينج اونلاين
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من مستخدمى مواقع التسوق الإلكترونية، من الحيل التى تستخدمها صفحات البيع الأونلاين من أجل تزييف القطع وبيعها للزبائن على إنها منتجات وخامات آخرى غير التى تصل إلى المشترى، ما جعل الكثير من الناس لديهم "فوبيا" الشراء من عبر أى من موقع بيع منتجات أو ملابس أونلاين، خاصة أن معظم صفحات البيع الإلكترونية تضع شروطاً على سياسات البيع والشراء تعجز المشترى من استرجاع حقه إذا كانت القطعة المسلمة له تالفة أو غير مطابقة للصورة الذى قرر المشترى الشراء بناءً عليها، ولعل أبرز هذه السياسات، هى سياسة منع الاسترجاع أو حتى الاستبدال، كما تفرض بعض الصفحات على المشترى عدم فتح المنتج إلا بعد دفع ثمنه إلى شركة الشحن، ما يعنى أن المشترى عليه وأن يأخذ القطعة ويدفع ثمنها دون حتى أن يراها ويتأكد من صحة سلامتها.

وحتى لا تجد نفسك كمشترٍ ضحية لواحدة من هذه الألاعيب التى تحاول بعض المواقع الإلكترونية خداع الزبائن من خلالها، نقدم لك أبرز 5 قواعد للشوبينج أونلاين، عليك أن تتبعها حتى تضمن سلامة وخامة المنتج الذى ترغب فى شرائه من اى موقع إلكترونى.

الشراء الالكترونى
التسوق الالكترونى
 
1- عليك أن تطلب من الموقع إرسال صورة حقيقية من المنتج قبل طلبه وليست صورة من الإنترنت.

2- عليك أن تنتبه "لريفيوهات الصفحة" أى التعليقات التى كتبها زبائن الصفحة الذين تعاملوا معها من قبل، فهذه التعليقات لا يمكن للصفحات التحكم فيها أو حذفها، مما يعنى أنك سوف تستفيد من تجارب الآخرين، سواء كانت إيجابية أو سلبية، فهذه التعليقات تكون مؤشر واضح على آمانة البائع.

3- لا تتعامل مع أى موقع الكترونى يمنع المشترى من فتح المنتج قبل الدفع، فهذا يعنى أن المنتج فيه شىء تالف أو غير مطابق لما طلبته، ويخاف الموقع من اكتشافك له قبل الاستلام.

التسوق اونلاين
التسوق اونلاين

4- لا تدفع أى من قيمة مشترياتك قبل أن يصلك "الأوردر"، فهناك بعض المواقع تشترط دفع القيمة الكاملة للمنتج، أو حتى نصف القيمة قبل الشراء، فهذه السياسة غير منطقية بالمرة، فلا تتعامل إلا مع صفحات تأخذ ثمن المشتريات عند تسليمها للعميل.

5- لا تشترى عبر موقع الكترونى غير معروف من خلال "استخدام الفيزا"، فهذه العملية هى غير آمنة بالمرة، فإدخالك لرقم الفيزا والرقم السرى لها حتى تتم عملية الشراء هى عملية يمكن التلاعب من خلالها، وقد حدثت بالفعل العديد من جرائم السرقة من خلال استخدام بعض المواقع لأرقام حسابات العميل، لذا تعامل من خلال سياسة الدفع عند الاستلام "الكاش".

لا تدخل الفيزا فى عملية الشراء
لا تدخل الفيزا فى عملية الشراء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة