أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى يرد على مهاجمى شيخ الأزهر.. ويؤكد: لن نسمح بالنيل من الإمام.. فيديو

الخميس، 06 فبراير 2020 06:46 م
خالد الجندى يرد على مهاجمى شيخ الأزهر.. ويؤكد: لن نسمح بالنيل من الإمام.. فيديو الشيخ خالد الجندي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه خلال الفترة الأخيرة ظهر هجوم على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر. وأكد "الجندي"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أنه لن نسمح بالنيل من فضيلة الإمام، موضحا أن الشيخ أحمد الطيب له كل التقدير والاحترام والإجلال والتوقير، وله منا كل الحب.

وتابع: "مثل وقدوة.. حتى وأن اختلف التلميذ مع أستاذه ونناقش آراءه"، مشيرا إلى أنه يجب أن نناقش القول ولا نتخطى حدودًا مع القائل.

 

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، علق على حوار الذى دار بين رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، وشيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب قائلا:" كان يتسم بالسخونة والجدية".

 

وقال الجندي، إن هذا الحوار كان ظاهرة صحية 100%، معقبًا: "لأول مرة نضع أرجلنا على الطريق الصحيح فى قضية التجديد، لأول مرة مفيش قطع للحوار، أو إخفاء بعض الكلام منه".

 

وتابع "الجندي"، أن ملف تجديد الخطاب الديني محفوف بالمخاطر، وعليه العديد من المحاذير وحصار شديد من تيار يريد إقصاء الدين، وأعمال التراث دون تجديد أو تمحيص. وأضاف أن مؤتمر الأزهر لتجديد الفكر الإسلامي ناجح بكل المقاييس، لأنه شهد تعدد الرؤى، معقبًا: "مؤتمر مش سابق التجهيز زي علب العصير أو البلوبيف".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة