محافظ بورسعيد: ميزانية مفتوحة للتعليم والصحة والأحياء لمواجهة "كورونا"

الثلاثاء، 10 مارس 2020 04:31 م
محافظ بورسعيد: ميزانية مفتوحة للتعليم والصحة والأحياء لمواجهة "كورونا" اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى تطورات خاصة بفيروس كورونا المستجد والاهتمام بمستوى النظافة فى كافة الأحياء.

وشدد الغضبان على جميع رؤساء الأحياء ببذل الجهد خلال هذه الفترة الحرجة وتكثيف العمل ليلا ونهارا والاهتمام بنظافة الشوارع والقيام بحملات رش المبيدات للقضاء على القوارض والناموس والاستعانة بأكبر قدر من العمالة للقيام بنظافة كافة الأحياء ومنع أى تراكمات للقمامة بالشوارع ومحيط المؤسسات والمدارس وغيرها.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد والسكرتير المساعد ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، ومدير مديرية الصحة ببورسعيد ورئيس هيئة الرعاية الصحية والطب الوقائى والبيطرى ومدير إدارة الأزمات.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة توفر كافة الدعم لتكثيف العمل فى ملف النظافة بصفة خاصة لمواجهة فيروس كورونا، ووجه بتوفير ميزانية مفتوحة لتلبية كافة احتياجات الأحياء أو المؤسسات التعليمية والصحية والحكومية وغيرها من متطلبات تكثيف العمل لتوفير أقصى درجة من النظافة على مستوى المحافظة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بأحياء الجنوب والغرب والضواحى والزهور والعمل المستمر طوال اليوم لإزالة أى تراكمات للقمامة فى هذه المناطق موضحا متابعته المستمرة لهذا الأمر أولا بأول  .

ووجه المحافظ ضرورة القيام بحملات توعية تتضمن توعية المواطن بأعراض المرض المستجد ومدته وكيفية الوقاية ومخاطره لافتًا إلى التواصل السريع والمبسط لكافة المواطنين لاستيعاب كل ما يتعلق بالمرض المستجد مشيرًا إلى دور جمعيات المجتمع المدنى والتضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة إلى جانب المؤسسات الطبية فى توعية المواطن فى المدارس والجامعات والمساجد والكنائس والنوادى والمقاهى.

ومن جانبه دعا لضرورة مواجهة الشائعات التى تستهدف تخريب العقول وبث الفتنة فى أوقات ذات أهمية للبلاد وعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة باعثا رسالة طمأنينة للمواطنين بأن هناك إجراءات وقائية مشددة وأسلوب عمل يتم اتباعه حاليا بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ومختلف الجهات المعنية حول آخر التطورات بشأن المرض الجديد مؤكدا أن بورسعيد خالية تماما من فيروس كورونا .

وفى سياق آخر أكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أنه تم رفع درجة الاستعداد فى كافة المستشفيات للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الوقائية بالأماكن التى تقدم الخدمة الصحية والرعاية الطبية للمواطنين فضلا عن مراعاة مدى كفاءة الأجهزة من حيث صلاحيتها وصيانتها للتدخل السريع للكشف عن الحالات المشتبه فى إصابتها بأمراض معدية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

ولفت وكيل وزارة صحة بورسعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، إلى أنه يتم تدريب كافة الأطقم الطبية على آلية التعامل مع الحالات المشتبهة والحالات المؤكدة طبقا لتعريف الحالة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية فى كافة المستشفيات، مؤكدا انه يتم العمل فى إطار معايير فنية وإنشائية لاختيار أى مكان للتعامل مع الحالات وتخصيص مستشفى للإحالة تدخل فى نطاق الخطط الاحترازية، من خلال الإجراءات الوقائية فى حالة ظهور أية أعراض ومن ثم نؤكد للجميع أن محافظة بورسعيد آمنة حتى الآن من فيروس كورونا.

وأضاف أبو هاشم، أن الحجر الصحى يقوم بفرض رقابة صارمة من خلال الإجراءات الوقائية المشددة بالمنافذ البرية والبحرية والجوية من حيث فحص الراكب القادمين والمسافرين فضلا عن دور آخر يتمثل فى فحص جميع القادمين من الخارج ووضعهم تحت الملاحظة يوميا وعلى مدار 14 يوما بدء من تاريخ الوصول واتخاذ اللازم فى حالة ظهور أى أعراض تؤكدها التحاليل والكواشف الخاصة بفيروس كورونا.

وناشد أبو هاشم المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات المغلوطة وعلى المواطنين متابعة التقارير الرسمية التى تصدر من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية ولا يوجد لدينا ما يدعو لإخفاء الحقائق عن المواطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة