المجلس الأوروبى يحذر من مغبة التسبب فى اضطرابات اقتصادية أثناء التصدى لكورونا

الخميس، 12 مارس 2020 09:47 ص
المجلس الأوروبى يحذر من مغبة التسبب فى اضطرابات اقتصادية أثناء التصدى لكورونا رئيس المجلس الأوروبى تشارلز ميشيل
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس المجلس الأوروبى تشارلز ميشيل، إلى تجنب اتخاذ إجراءات من شأنها إحداث اضطرابات اقتصادية أثناء التصدى لتفشى فيروس "كورونا"، وقال ميشيل -فى تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ونقلتها شبكة "سى إن إن" الأمريكية، اليوم الخميس، تعليقًا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حظر السفر من 26 دولة أوروبية إلى الولايات المتحدة- "سنقوم بتقييم الوضع اليوم عقب قرار حظر السفر الذى أعلن عنه ترامب".
 
وتابع، "لابد من تجنب الاضطرابات الاقتصادية. أوروبا تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لاحتواء تفشى فيروس كوفيد-19، والحد من أعداد المصابين وتدعم جهود البحث العلمي".
 
وكان ترامب، قد أعلن تطبيق حظر سفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة، باستثناء المملكة المتحدة، لمدة ثلاثين يومًا تبدأ من منتصف ليل الجمعة للحد من تفشى فيروس "كورونا" أو ما يطلق عليه "كوفيد-19".
 
و كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أعلن مساء أمس الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشى فيروس كورونا يشكل وباء، وأضاف خلال مؤتمر صحفى "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات "اللازمة"، لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".
 
و أكد مدير منظمة الصحة العالمية، على أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 مثلا خلال الأسبوعين الأخيرين.
 
وأضاف مدير المنظمة، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، أن الأسابيع المقبلة تشهد زيادة فى عدد الحالات والوفيات والبلدان التى تتضرر من فيروس كورونا، مضيفا ان  ونشعر بالقلق لبالغ على وتيرة الانتشار للفيروس على دول العالم.
 
وتابع أن على كل قطاعات والأفراد فى بمواجهة فيروس كورونا، وعلى جميع البلدان مشاركة أجهزة الدولة بالكامل للحد من انتشار الفيروس.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة