باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمريكا تغير وصفها لفلسطينيِ القدس الشرقية إلى "السكان العرب".. الصحة العالمية تصف كورونا بأنه وباء.. ولبنان يقرر وقف رحلات الطيران مع 4 دول بسبب كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 12:08 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمريكا تغير وصفها لفلسطينيِ القدس الشرقية إلى "السكان العرب".. الصحة العالمية تصف كورونا بأنه وباء.. ولبنان يقرر وقف رحلات الطيران مع 4 دول بسبب كورونا كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

أمريكا تغير وصفها لفلسطينيِ القدس الشرقية إلى "السكان العرب"

غيرت وزارة الخارجية الأمريكية توصيفها المعتاد للفلسطينيين فى القدس الشرقية فى تقرير سنوى بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى العالم نشر اليوم الأربعاء من "السكان الفلسطينيين" بالمدينة إلى "السكان العرب" أو "المواطنين غير الإسرائيليين".

 

منظمة الصحة العالمية تصف تفشى كورونا بأنه وباء

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء، إن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل وباء، وأضاف خلال مؤتمر صحفى "قلقون للغاية من مستويات الانتشار ومن مستويات عدم اتخاذ الإجراءات "اللازمة"، لذلك وصلنا إلى تقييم مفاده أن كوفيد-19 (فيروس كورونا) يمكن تصنيفه بأنه وباء".
 
 
نائب ديمقراطى يدعو لإنهاء الانتخابات التمهيدية بعد وضوح فوز بايدن

قال جيمس كليبورن النائب الديمقراطى إن على اللجنة الوطنية الديمقراطية أن تنهى عملية الانتخابات التمهيدية للحزب إذا ما أسفرت النتائج النهائية فى الاقتراع الذى جرى أمس الثلاثاء فى ست ولايات عن فوز نائب الرئيس الأمريكى السابق جو بايدن.

بنما تقرر إغلاق المدارس مؤقتا لمخاوف من تفشى فيروس كورونا

قال وزيرة الصحة فى بنما اليوم الأربعاء إن الحكومة قررت إغلاق جميع المدارس العامة والخاصة مؤقتا بسبب المخاوف من تفشى فيروس كورونا الجديد.

 
وزير الصحة السودانى يؤكد خلو بلاده من فيروس كورونا

أكد وزير الصحة السودانى الدكتور أكرم التوم، خلو بلاده من أية إصابة بفيروس "كورونا"، لافتا إلى رفع توصية لمجلسى السيادة والوزراء لتوسيع المعابر وتوفير الإمكانيات لمراكز العزل بالولايات، بجانب توفير الكوادر والفحوصات اللازمة.

 

لبنان يقرر وقف رحلات الطيران مع إيطاليا وكوريا والصين وإيران وفرنسا وألمانيا

قال رئيس الوزراء اللبنانى حسان دياب، إن بلاده ستوقف كل رحلات الطيران والسفر من وإلى إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين وإيران؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد، مشيرا إلى أنه أمام المواطنين اللبنانيين والدبلوماسيين وموظفى المنظمات غير الحكومية أربعة أيام للعودة إلى لبنان.

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية عدد الإصابات الجديدة اليوم الأربعاء الموافق 11 مارس الجارى، إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم بلغ 118381 إصابة، كما ان عدد الوفيات 4292 شخصا، وانتشر الفيروس فى 114 دولة.

التجارة الكويتية تحظر تصدير المنتجات الغذائية والأدوية المستلزمات الطبية

أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتى خالد الروضان اليوم الأربعاء، قرارا وزاريا بحظر تصدير كل أنواع السلع والمنتجات الغذائية والأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية خارج البلاد، إلا بموافقة مسبقة من الوزارة التجارة.

الإمارات تنفى نيتها انهاء العام الدراسى والاستعانة بنظام "تعليم عن بعد"

نفت وزارة التربية والتعليم في الإمارات ما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية عن نيتها إنهاء العام الدراسى والاستعانة بنظام التعليم عن بعد، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية".

كندا تخصص مليار دولار لمواجهة انتشار فيروس كورونا

أعلن رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو، اليوم الأربعاء، تخصيص تمويل بقيمة مليار دولار كندى لمساعدة الكنديين على مواجهة انتشار فيروس "كوفيد-19"، مشيرا إلى أن نصف هذه الأموال سيتم تخصصها إلى المقاطعات والأقاليم، وقال رئيس الوزراء الكندى -خلال مؤتمر صحفى فى أوتاوا- إن الحكومة الفيدرالية تبذل كل ما فى وسعها لمساعدة الكنديين فى مواجهة الأزمة الصحية العالمية. وإن التمويل يشمل 275 مليون دولار لإجراء بحوث إضافية بما فى ذلك تطوير اللقاحات و200 مليون دولار للإمدادات الطبية الفيدرالية ودعم المجتمعات الأصلية والجهود التعليمية.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة