هطول أمطار رعدية على مدن الشرقية لليوم الثانى.. والمحافظة تعلن الطوارئ

الجمعة، 13 مارس 2020 09:13 ص
هطول أمطار رعدية على مدن الشرقية لليوم الثانى.. والمحافظة تعلن الطوارئ أمطار - أرشيفية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مدن ومراكز محافظة الشرقية، لليوم الثاني لموجة من هطول الأمطار الرعدية، مما أدى إلى غرق المياه للشوارع  والمنازل، وانقطعت الكهرباء عن العديد من المدن والأحياء، وشلل بالحركة وإغلاق المحلات.

 

ودفعت شركة مياه الشرب بالتنسيق مع الوحدات المحلية بسيارات كسح، لرفع مياه التى ارتفع منسوبها أكثر من 30 سنتمتر، لفتح الشوارع.

 

ونوه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إلى أنه تنفيذا لتعليمات لرئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي قطع المياه والكهرباء على مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة وبالتناوب ولعدد ساعات محددة حتى انتهاء الموجة وعوده الأحوال الجوية الي طبيعتها.

 

وأضاف محافظ الشرقية أن حالة الاستعداد القصوى التى تم رفعها بالمحافظة منذ صباح أمس مستمرة علي مدار اليومين القادمين لمواجهة سقوط الأمطار وهبوب الرياح طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد ، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد الميداني للتعامل الفوري مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة الأهالي.

 

وناشد المحافظ جموع المواطنين بضرورة اتباع الارشادات وتعليمات السلامة وعدم التواجد بالشوارع أثناء هطول الامطار المصحوبة ببرق ورعد وهبوب الرياح وكذلك عدم الاحتماء بالتندات المعدنية واللوحات الإعلانية الكبيرة وعدم التواجد اسفل الأشجار وتوخي الحذر اثناء عبور الطريق لتجنب الانزلاق لحين انتهاء موجه الطقس السيء والامطار الغزيرة غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة.

 

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية ومديرية مديريات " الصحة – التضامن الاجتماعي – التموين – الاوقاف " ، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي – ومدير ادارة الحماية المدنية ومدير الادارة المركزية للموارد المائية والري بجميع غرف العمليات لمتابعة الموقف اولا باول والمتابعة المستمرة مع غرفة العمليات بالديوان العام وارسال البلاغات الدورية والعاجلة في حينه والتنسيق بين الجهات المعنية لمتابعة أعمال الحماية  من مخاطر السيول " البرابخ – الترع – المصارف – الحواجز "  وحصر كافة الامكانيات من مستشفيات ونقاط اسعاف ومعدات الحماية المدنية ومهمات الاغاثة .

 

وشدد المحافظ علي كافة الجهات بمتابعة نماذج التنبوء الصادرة من قطاع التخطيط وخرائط الامطار بوزارة الموارد المائية وتنبؤات هيئة الارصاد الجوية لمتابعة موقف السيول والامطار خلال الايام القادمة وتجهيز فرق الطوارئ والتدخل السريع في كافة التخصصات " مياه – صرف صحي – كهرباء – حماية مدنية " والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة "الدقهلية – الاسماعيلية – القليوبية " ، للاستعانه بالامكانيات المتاحة لديهم في حاله الاحتياج مع وضع خطة لاسلوب اخلاء المواطنين من الاماكن المضارة وتجهيز معسكرات ايواء في حالات الطوارئ.

 

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بمراجعة موقف السلع التموينية بجميع مراكز ومدن المحافظة والتأكد من وجود  كميات احتياطية لمواجهة أي طوارئ قد تحدث مع تنفيذ حملات توعية للمواطنين بالاجراءا التي يلزم اتباعها قبل واثناء وقوع الامطار والسيول ضمانا سلامتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة