إخلاء المدن الجامعية خلال تعطل الدراسة.. القرار يستهدف تعقيمها للوقاية من فيروس كورونا.. ورئيس "حلوان" يقرر إعفاء الطلاب من رسوم السكن خلال الإجازة.. و"كفر الشيخ": سنتخذ قرارا رسميا بالإعفاء

الأحد، 15 مارس 2020 05:30 م
إخلاء المدن الجامعية خلال تعطل الدراسة.. القرار يستهدف تعقيمها للوقاية من فيروس كورونا.. ورئيس "حلوان" يقرر إعفاء الطلاب من رسوم السكن خلال الإجازة.. و"كفر الشيخ": سنتخذ قرارا رسميا بالإعفاء إخلاء المدن الجامعية خلال تعطل الدراسة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أعلن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، إخلاء المدن الجامعية تماما من الطلاب، والعمل على تعقيم وتطهير المدن خلال فترة تعليق الدراسة للوقاية من فيروس كورونا.
 
فى البداية، وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بإخلاء المدن الجامعية، وبدء عمليات موسعة لتعقيم الجامعة، وذلك في إطار خطة الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما وجه عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بالمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة الفيروس، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة.
 
وأصدر الدكتور محمد الخشت، تعليماته بإخلاء غرف الطلاب بالمدن الجامعية، بالتزامن مع قرار تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم، مع إتاحة تواصل الطلاب مع مشرفي مباني المدن الجامعية، وذلك في إطار حرص الجامعة على سلامة الطلاب ووقايتهم من فيروس كورونا المستجد.
ومن جانبه، قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة تعمل الآن على إخلاء المدينة الطلابية بالجامعة، موضحا أن أهالى الطلاب حضروا صباح اليوم لمقر المدينة لحمل متعلقات الطلاب المتواجدة بالمدينة ونقلها إلى منازلهم.
 
وأضاف الدكتور ماجد نجم في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه اتخذ قرارا بتخفيض رسوم السكن في مدينة الطلاب بجامعة حلوان بقيمة نصف شهر، خاصة وأن هذه الرسوم تحصل مقابل المبيت والطعام والطلاب لن يتلقوا تلك الخدمات في فترة تعليق الدراسة، موضحا أنه حال قيام الطلاب بدفع الرسوم سيتم خصم مقابل نصف شهر بداية من الشهر المقبل.
 
وتابع رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم العمل على تعقيم المدينة الجامعية وكذلك منشآت الجامعة ضد فيروس كورونا، فور الانتهاء من عملية الإخلاء.
وفى سياق متصل أكد الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه تم إخلاء المدينة الجامعية من جميع الطلاب بالتزامن مع إصدار قرار تعطل الدراسة لمدة أسبوعين ، موضحا أن الجامعة ستبدأ فور انتهاء عمليات الاخلاء وحصول الطلاب على كافة متعلقاتهم في تعقيم وتطهير المدينة الجامعية.
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف في تصريح لـ" اليوم السابع" أن سيتم اتخاذ قرارا بشأن إعفاء الطلاب من رسوم المدينة الجامعية خلال فترة تعطل الدراسة خاصة وأن الطلاب لن يتلقوا أي خدمات بالمدينة خلال فترة الإجازة.
وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن الجامعة وضعت خطة متكاملة للتعامل مع الطلاب والتواصل معهم خلال فترة تعطل الدراسة بما يضمن اتاحة المقررات الدراسية الكترونيا للطلاب والحفاظ على المحاضرات والتواصل المستمر مع أعضاء هيئة التدريس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة