ترامب: نقوم بإجراء فحوصات طبية دقيقة فى مطاراتنا ونتحرك بأسرع ما يمكن

الأحد، 15 مارس 2020 07:20 م
ترامب: نقوم بإجراء فحوصات طبية دقيقة فى مطاراتنا ونتحرك بأسرع ما يمكن دونالد ترامب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد دونالد ترامب الرئيس الأمريكى، أن سلطات المطارات الأمريكية، تقوم بإجراء فحوصات طبية دقيقة، معتذرا عن التأخير والانقطاعات، قائلا :"السلامة أولا".

 

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر:"نحن نقوم بإجراء فحوصات طبية دقيقة للغاية فى مطاراتنا، اعذرونا على الانقطاعات والتأخيرات، نحن نتحرك بأسرع ما يمكن، ولكن من المهم جدًا أن نكون يقظين وحريصين، يجب أن نفعله بشكل صحيح، السلامة أولا!".

ترامب
دونالد ترامب

 

وكان ترامب قد قال فى تغريدات سابقة قال: لشرف عظيم لى أن أعلن أن يوم الأحد 15 مارس هو اليوم الوطنى للصلاة، نحن دولة، طوال تاريخها، نظرت إلى الله من أجل الحماية والقوة فى مثل هذه الأوقات، بغض النظر عن مكان وجودك، فإننى أشجعك على التوجه نحو الصلاة بفعل إيمانى، معا، سوف نخلص.

 

يشار إلى أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلن حالة الطوارئ الوطنية، لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدًا أن بلاده ستغلق الحدود، وستوقف دخول الأوروبيين اعتبارًا من الأربعاء المقبل، ولمدة 30 يومًا، لمكافحة انتشار الفيروس المستجد، مع وضع خطة تتضمن إعطاء صلاحيات للمستشفيات وعديد من الأجهزة لإزاحة بعض المواد القانونية بهدف أخذ قرارات فعالة.

 

وبموجب حالة الطوارئ الوطنية، يمكن لترامب أن يحصل على مزيد من المساعدات الفيدرالية لمحاربة الفيروس القاتل.

 

وقال ترامب، فى مؤتمر صحفى: "أعلن حالة الطوارئ فى البلاد، وهى كلمة ليست سهلة، وسأعمل على العديد من الولايات من بينها نيويورك للتصدى للفيروس.. خطة الطوارئ تتيح مساعدات بـ 50 مليار دولار لمكافحة كورونا"، موضحًا أن الطوارئ التى أعلن عنها ستمنح وزير الصحة تطبيق قوانين.

 

وأكد أن واشنطن تعمل بصورة جادة فى مواجهة الفيروس، مضيفًا أن إعلان حالة الطوارئ سيسهل مهمة مواجهة كورونا ويمنح صلاحيات للمستشفيات.

 

وأعلن ترامب توفير نصف مليون جهاز للكشف خلال الأسبوع القادم، مع وصول هذا الرقم لـ 5 ملايين جهاز اختبار خلال شهر، موضحًا أن التعاون مع القطاع الخاص يسرع وتيرة مواجهه الفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة