أكرم القصاص - علا الشافعي

مراكز الاقتراع للانتخابات البلدية بفرنسا تفتح أبوابها رغم تفشى كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 11:16 ص
مراكز الاقتراع للانتخابات البلدية بفرنسا تفتح أبوابها رغم تفشى كورونا افتتاح ابواب مراكز الاقتراع
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت مراكز الاقتراع في فرنسا أبوابها صباح اليوم الأحد، لإجراء الدورة الأولى من الانتخابات البلدية التي تجري في ظروف استثنائية أمام تفشي فريوس كورونا، وخاصة بعدما أعلنت السلطات مساء امس السبت المستوى الثالث من انتشار الوباء، فيما أكد رئيس الوزراء إدوار فيليب قرار إغلاق المتاجر والمطاعم والمنشآت الترفيهية، مستثنيا من الحظر متاجر السلع الغذائية والصيدليات ومحطات الوقود.  

وأعلنت السلطات الصحية في فرنسا ان عدد وفيات المصابين بفيروس كورونا القاتل فى فرنسا وصلت إلى 91 حالة، وارتفعت حالات الإصابة بالفيروس إلى 4499 حالة حتى الآن.

وكانت قد اجتمعت الحكومة الفرنسية لبحث خطوات رسمية وعملية تحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، ويسبق هذا الاجتماع الحكومي الخطاب المنتظر للرئيس إيمانويل ماكرون الذي قد يصرح خلاله بتدابير جديدة حول هذه الأزمة الصحية.

واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيروس كورونا "أخطر أزمة صحية" تواجهها بلاده منذ قرن. جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" في يوم سجلت فيه فرنسا 13 حالة وفاة وقرابة 600 إصابة جديدة بالفيروس.

وقال ماكرون إنه، خلال الأسابيع الماضية، أضر كورونا بعدة آلاف من مواطنينا، كما أثر على جميع القارات، وضرب جميع البلدان الأوروبية. وأضاف أن هذا الفيروس هو "أخطر أزمة صحية عرفتها فرنسا منذ قرن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة